رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يوجه بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بالمحافظات الساحلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية (الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون الوزير - في بيان صحفي، اليوم الخميس - بأن وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من اللواء خالد عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة، بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر.

ونوه عبدالله - في تقريره - بأن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت الأربعين في ‏المائة، وبأن الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع، وبأن ميكنة مخازن الجملة سمح للشركة بمتابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في أي لحظة.

وأشار المتحدث، إلى أن الوزير تلقى أيضا تقريراً من مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق، وأفاد التقرير بأنه يتوافر رصيد من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام تحسبا ‏لسقوط الأمطار بتلك المحافظات.

ولفت إلى أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، يتلقى يومياً تقارير من مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي وكذلك عمل المخابز، وأوضحت التقارير الواردة، أن الأمور مستقرة، وأن المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏

عاجل