رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الجزائري يبحث القضايا الإقليمية والدولية خلال زيارة رسمية لتونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقوم رئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبدالرحمن، اليوم الخميس ، بزيارة رسمية إلى تونس على رأس وفد وزاري مهم، وذلك تكريسا للتشاور الدائم بين البلدين وترجمة لإرادة قيادتي الدولتين للارتقاء بالعلاقات “التونسية-الجزائرية” المتميزة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة والمستدامة استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين.


وذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الجزائري والوفد المرافق له رئيس الجمهورية، قيس سعيد، كما سيتم خلال هذه الزيارة أيضا عقد جلسة عمل وزارية برئاسة رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، ونظيرها الجزائري أيمن بن عبدالرحمن.


وتندرج هذه الزيارة الرسمية في إطار الإعداد للاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة بالجزائر ولجنة المتابعة بتونس، ومختلف اللجان القطاعية، وأنشطة التعاون المشترك.


وتسمح هذه الزيارة ببحث أوجه التعاون “التونسي-الجزائري” في مختلف المجالات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين وسبل تطويره عبر الاتفاق على مشروعات مشتركة وبلورة آليات عملية؛ خصوصا في ميادين التجارة والاستثمار والصناعة والطاقة والبنية التحتية وتنمية المناطق الحدودية.


من جهة أخرى، ستمثل الزيارة فرصة لمواصلة التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك اعتمادا على انسجام مواقف البلدين الشقيقين تجاه قضايا المنطقة وإيمانهما بضرورة إعلاء قيم التعاون والتضامن من أجل رفع التحديات الماثلة بالنظر إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والصحية في العالم.

عاجل