رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقية» بـ1783 دولارا.. خسائر أسعار الذهب تتواصل للأسبوع الثالث

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.07 في المئة، لتستقر عند 1783 دولار للأونصة، مسجلة بذلك ثالث خسائر أسبوعية على التوالي. 

جاء الانخفاض في أسعار الذهب نتيجة لتراجع الطلب على أصول الملاذ الآمن وعلى خلفية المؤشرات الدالة على اعتدال أعراض متحور أوميكرون وتصريحات باول، التي تميل نحو تشديد السياسة النقدية. 

وصرح باول، يوم الأربعاء، بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينظر في إمكانية تسريع معدل الخفض التدريجي لبرنامج شراء الأصول في اجتماعه القادم في 14 ديسمبر. 

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب ارتفعت يوم الجمعة، مع صدور تقرير الوظائف الأمريكية والذي جاء مخيباً للآمال.

وبحسب تقرير البنك المركزي المصري للتعليق على الأسواق: «تراجعت أسعار النفط بنسبة 3.9 في المئة، خلال تداولات هذا الأسبوع، وذلك للأسبوع السادس على التوالي، وأغلق عند 69.88 دولارًا للبرميل، ليسجل النفط بذلك أطول سلسلة تراجعات أسبوعية منذ نوفمبر 2018. 

وأدى الخوف من بطء النمو الاقتصادي، وما يلحقه من بطء الطلب على النفط بسبب القيود المفروضة على السفر نتيجة انتشار متحور أوميكرون إلى زيادة الضغط على أسعار النفط مما أدى الى هبوطها.

وفي هذه الأثناء، قررت "أوبك بلس" الالتزام بخططها السابقة لزيادة الإنتاج في يناير، ولكنها تركت الباب مفتوحًا لتغيير السياسة بسرعة إذا عانى معدل الطلب من الإجراءات الاحترازية المفروضة لاحتواء انتشار متحور أوميكرون، كما صرحوا بأنهم من المحتمل أن يجتمعوا مرة أخرى قبل اجتماعهم التالي المقرر عقده في 4 يناير.

عاجل