رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات المقاولات التابعة لـ«قطاع الأعمال» تنفذ مشروعات بـ17 مليارا ضمن «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، موقف مساهمة شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير - إحدى شركات الوزارة - في مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - أن الوزير تلقى خلال اجتماعه مع المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تقريرًا حول نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية للشركات التابعة التي تشمل شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

وأشار التقرير إلى أن شركات النصر العامة للمقاولات ، المقاولات المصرية ، المساهمة المصرية للمقاولات ، النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو) ، مصر لأعمال الأسمنت المسلح، وهايديلكو، تتولى تنفيذ مشروعات بقيمة تقديرية حوالي 17 مليار جنيه ضمن مشروع تطوير الريف المصري. 

وفي هذا الإطار، شدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروعات وفق التوقيتات المحددة، مؤكدا أن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليا من أجل توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن.

عاجل