رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باكستان: رصد أول حالة يشتبه في إصابتها بسلالة أوميكرون المتحورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت باكستان، اليوم الخميس، رصد أول حالة "يشتبه" في إصابتها بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في مدينة (كراتشي).

وقالت وزيرة الصحة في مقاطعة السند الجنوبية أزرا فضل بيتشوهو، وفقا لصحيفة إكسبرس تريبيون الباكستانية، اليوم الخميس، إن السلطات تشتبه في أن الحالة من سلالة أوميكرون بسبب سلوك الفيروس".

وأضافت: "لم يتم إجراء تسلسل الجينوم حتى الآن، لكننا نشك في أنها سلالة أوميكرون بسبب الطريقة التي يتصرف بها الفيروس" مشيرة إلى أن المريض المشتبه في إصابته بأوميكرون، هي امرأة تبلغ من العمر 57 عامًا من عاصمة المقاطعة.

وتابعت الوزيرة أن "سلالة أوميكرون تنتشر بسرعة، لكن التقارير الأخيرة من جنوب إفريقيا تشير إلى أن السلالة لا تسبب مرضًا خطيرًا أو عددًا كبيرًا من الوفيات".

من جانبه، أكد متحدث باسم مستشفى جامعة الآغا خان هذا النبأ، قائلا إنهم "استقبلوا أول حالة يشتبه في إصابتها بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا".

وأضاف: "نحن في انتظار نتائج الاختبار التأكيدي النهائي (تسلسل الجينوم)، والذي سيستغرق بضعة أيام وقد أبلغت المستشفى وزارة الصحة بهذه الحالة".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن مركز القيادة الوطنية والعمليات المعني بمكافحة كورونا في باكستان عن فرض قيود السفر في أعقاب ظهور سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

عاجل