رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة سفاح الإسماعيلية من قطع رأس مواطن إلى حبل المشنقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، بإحالة أوراق المتهم بقتل رجل وفصل رأسه عن جسده، والتمثيل بجثته، والشروع في قتل آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح الإسماعيلية"، لمفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي في إعدامه.

ومنذ بداية القضية وهي تمر بعدد من الوقائع والمحطات، نبرزها خلال التقرير التالي:

بداية الواقعة:
في 1 نوفمبر الماضي، انتشر فيديو قصير لا تتعدى مدته الدقيقتين ظهر فيه شخص ممسكا في يديه سكينا، ويتعدى على آخر؛ بعدما طرحه أرضا، وفصل رأسه عن جسده، وهو يردد كلمات غير مفهومة "ملكوش دعوة ده اعتدى على أمي وأختي".


بيان الداخلية
أعلنت وزارة الداخلية -في بيان رسمي- ضبط مهتز نفسيا بالإسماعيلية ( سبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان ) قام بالتعدي بساطور على عامل؛ مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذي بكلمات غير مفهومة، وبالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه.

التحريات
تحريات الأجهزة الأمنية، كشفت أن المتهم مهتز نفسيا، مشيرة إلى أنه يتعاطى للمواد المخدرة.

تلقى اللواء منصور لاشين، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بقيام شخص بذبح شاب بسبب وجود خلافات بينهما، وعلى الفور انتقل عدد من قيادات الأمن، وجرى التحقيق في الواقعة وظروف ملابساتها، وأمر اللواء منصور لاشين بتشكيل فريق بحث وتم ضبط الجاني.

بيان النائب العام
أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنين آخرين في الطريق العام بالإسماعيلية، وانتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان وتعلن النيابة العامة ماستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

ووجهت النيابة له اتهامات، القتل والتمثيل بجثة المجني عليه عقب فصل رأسه والطواف به في الشوارع.

كواليس الجلسة السابقة: «قبل قدم والدته»

وأمام محكمة جنايات الإسماعيلية قالت والدة المتهم إنه يتعاطى مخدر "الشابو"؛ ما دفعه للقتل بعدم وعيه.

وأجابت الأم على سؤال القاضي ماهي الأعراض التي ظهرت أثناء تعاطى ابنك الشابو؟ تغير جسمه وضعف مناعته، وفقدان تركيزه دائمًا".

ووجه القاضي سؤال للأم.. منذ متى ويعاطى ابنك الشابو؟

وأجابت والدة المتهم "منذ فتره طويلة وبدأت أحذره إنه يبطلها بس ماسمعش كلامي".

وسمحت المحكمة للمتهم بمقابلة والدته داخل قاعة المحكمة، وقام المتهم بتقبيل قدم والدته واحتضنها أثناء الجلسة، وردت عليه الأم قائلة: "ينجيك ربنا يا ضنايا".

النطق بالحكم
قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، بإحالة أوراق المتهم بقتل رجل وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجثته والشروع في قتل آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح الإسماعيلية"، لمفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي في إعدامه.

عاجل