رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط للرياح وسقوط للأمطار.. «الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية محتملة الأيام المقبلة 

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن أمس الأربعاء، كان ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والرياح القوية التي أدت إلى عواصف ترابية على القاهرة الكبرى ومحافظة الإسكندرية والمحافظات الشرقية في البلاد، كما شاهدنا سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا مع مساء أمس بدأت الرياح تهدأ.

وأضافت منار غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"-  أن اليوم يشهد اعتدالا كاملا في حركة الرياح على جميع مناطق الجمهورية، واستقرارا تاما في الأحوال الجوية بكافة الأنحاء، مع زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس على كافة المناطق.

 وأشارت إلى أن طقس اليوم خلال ساعات النهار يكون لطيفا على القاهرة الكُبرى، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة في جنوب الصعيد، ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وبالتالي يكون الطقس باردا على جميع أنحاء الجمهورية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العاصفة الرملية انتهت أمس، وبالفعل بدأت الرؤية الأفقية تتحسن اليوم على الطرق السريعة والمكشوفة، والطرق الصحراوية أيضاً، معقبة: "لكن وارد جداً أن تحدث تقلبات جوية خلال الأيام القادمة مع نشاط الرياح وسقوط الأمطار لكن حتى منتصف الأسبوع القادم، سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية".

عاجل