رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 909 إصابات جديدة.. ولا معلومات كافية عن المتحور الشبح

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها..

«الصحة»: 909 إصابات جديدة بفيروس كورونا و56 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304156 حتى اليوم.

الصحة: الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح "كورونا" هم الفئات الأكثر تعرضا للإصابة والطواقم الطبية والفئات الأكثر تأثرا بشدة المرض وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

«فايزر»: الأفراد قد يضطرون لتلقي جرعة رابعة من اللقاح لمواجهة كورونا

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، ألبرت بورلا، الأربعاء، إن المواطنين قد يحتاجون إلى جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في وقت أقرب مما كان متوقعاً.

أستاذ مناعة: لا توجد معلومات كافية عن «المتحور الشبح»

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إنه رغم تسمية متحور فيروس كورونا الجديد أوميكورن، بالمتحور «الشبح» لكن لم تظهر حالات وفاة في البلاد او حالات تحتاج رعاية حتى الآن. 

حملات صحية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا في عدة محافظات

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات، الأربعاء، حملات صحية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس (كورونا)، كما قامت بتركيب أعمدة إنارة. 

وفد «الصحة العالمية» في مصر لبحث تقديم دعم خطتها الوطنية لمواجهة كورونا

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة التي تشهدها الدول المتقدمة والنامية بسبب أزمة «كورونا»، مؤكدًا أن «الجائحة» عكست الارتباط الوثيق بين الاعتبارات الصحية والاقتصادية، حيث تعانى كل دول العالم حاليًا من ارتفاع معدلات التضخم، وتراكم المديونية وارتفاع عبئها.

عاجل