رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوهاج.. 492 مليون جنيه تكلفة مشروع الصرف الصحي بدائرة مركز المراغة

نشر
محافظ سوهاج طارق
محافظ سوهاج طارق الفقي

قال محافظ سوهاج طارق الفقي، إنه يجري العمل على قدم وساق لإقامة مشروع الصرف الصحي بدائرة مركز ومدينة المراغة بإجمالي تكلفة بلغت 492 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، اليوم الأربعاء، تابع خلالها عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرية "الحريدية" بدائرة مركز المراغة، وذلك برفقة حسن ناصر رئيس مركز ومدينة المراغة ووكلاء وزارات الصحة والري والتربية والتعليم بالمحافظة وسط استقبال حافل من أهالي القرية الذين خرجوا للتعبير عن سعادتهم بزيارة المحافظ ، بجانب مشروعات "حياة كريمة" التي يتم إنشاؤها بالقرية.

وأوضح الفقي - في تصريح- أن مشروع الصرف الصحي بمركز ومدينة المراغة سيخدم قرى "بناويط، وأولاد إسماعيل، وبني هلال، والحريدية، والجزازرة، وفزارة، وبناويط، والشيخ شبل"، لافتًا إلى أنه تفقد أعمال تبطين ترعة قرية "الحريدية" الرئيسية وأعمال إنشاء محطة الرفع لمشروع الصرف الصحي بالقرية. 

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، يوسف حلمي، حول نسب التنفيذ ومعدلات الآداء.

كما تفقد أعمال الحفر لإنشاء الوحدة الصحية الجديدة وفقا لنموذج التأمين الصحي الشامل والتي تخدم 18 ألف نسمة، بجانب تفقده لقطعة أرض تبرع من الأهالي لإنشاء مدرسة بالقرية.

ووجه المحافظ الشكر لأهالي القرية على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالتعاون والمشاركة الإيجابية من أهل القرية والتبرع بالأراضي لإنشاء المشروعات المدرجة بخطة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، مكلفا وكيل وزارة الري باتخاذ الإجراءات اللازمة لتغطية إحدى الترع أمام المقابر بالقرية بناء طلب الأهالي.

من جانبهم، أعرب أهالي قرية "الحريدية" عن سعادتهم بما تشهده القرية من طفرة تنموية ومشروعات خدمية غير مسبوقة من انشاء "وحدة صحية ومدارس وتبطين للترع ومشروع الصرف الصحي" ، موجهين الشكر للقيادة السياسية على مبادرة "حياة كريمة" وما تشمله من مشروعات سوف تغير واقع القرى في محافظة سوهاج إلى الأفضل.

عاجل