رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يتم منع طلاب المدارس من الدخول بسبب لقاح كورونا؟.. التعليم تجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم ترد أية توجيهات من أي جهة بمنع الطلاب الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا من الدخول للمدرسة.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنسيق مع الجهات الصحية لتشجيع الطلاب على تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، من المرحلة العمرية (15-18 سنة) من خلال "استمارة الموافقة المستنيرة"، وهي الاستمارة الخاصة بموافقة ولي الأمر على تلقي اللقاح والمُعدة من قبل وزارة الصحة والسكان.

كان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، المديريات التعليمية والإدارات والمدارس وجه بضرورة توزيع استمارة موافقة ولى الأمر على تلقى اللقاح للطلاب فى الفئة العمرية من 15 حتى 18 سنة، وتوقيعها من ولى الأمر والمعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وفى حالة تجميع عدد 200 استمارة أو أكثر من مدرسة واحدة أو أكثر من مدرسة بنفس الإدارة، يتم مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل إحدى المدارس التى تتوسط الإدارة وتسجيل الحالات التى يتم تلقيها اللقاح من خلال الإدارة الصحية فورا.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم فى خطاب له تم إرساله للمديريات التعليمية: يقوم مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليمهم واستلام الاستمارة وإبلاغ الوزارة بموقف تطعيم الطلاب بصفة أسبوعية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لفئة الطلاب من سنة 12 حتى 15 سنة، يتم توجيه وتشجيع على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقى اللقاح حيث سيتلقى التسجيل رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقى التطعيم، مع ضرورة التنسيق بين مديرى الإدارات التعليمية والإدارات الصحية لتنفيذ ما سبق مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

 

عاجل