رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عُمان والسعودية تفتتحان «طريق الربع الخالي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الطريق البري المُباشر "طريق الربع الخالي" ودشّنتا المنفذين بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الطريق الرابط بين البلدين يبلغ طوله 725 كيلو مترًا ويبدأ من جانب سلطنة عُمان بمحافظة الظاهرة وينتهي عند منفذ الربع الخالي بطول 161 كيلو مترًا، فيما يبدأ الطريق من جانب المملكة العربية السعودية من تقاطع البطحاء وينتهي عند المنفذ الحدودي بطول 564 كيلو مترًا.

ويُشكل الطريق أهمية كبيرة في فتح آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما من الناحية الاقتصادية، إذ يسهم في توسيع حجم التبادل التجاري وانتعاش السياحة وتمكين الصادرات العُمانية للوصول لبقية دول العالم عبر بوابة البحر الأحمر وسيمكن الصادرات السعودية من الوصول إلى بقية دول العالم مباشرة عبر بحر عُمان بحر العرب.

يُذكر أنّ سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية رحّبتا في بيان مشترك يوم أمس بالإعلان عن افتتاح الطريق البري العُماني السعودي الذي يبلغ (725) كيلو مترًا بالتزامن مع الزيارة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان آل سعود وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى سلطنة عُمان.

عاجل