رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 5 سنوات للمتهمين بقتل جارهما في الزاوية الحمراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات لمتهمين، وإلزامهما بدفع تعويض مدنى مؤقت بمبلغ 10 آلاف وواحد فى اتهامهما بقتل جارهما فى الزاوية الحمراء.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا محمد وعضوية المستشارين يحيى عادل عبد اللطيف وحاتم عبد الفتاح أبو شنب وأمانة سر أحمد حسن ورفاعي فهمي رفاعي.

كانت النيابة أحالت كل من "ياسين على وصديقة شعبان" إلى محكمة الجنايات لأنهما في يوم 9 أبريل 2021 الماضي ضربا المجني عليه، جمال علي، فأحدثا إصابته ولم يقصدا من ذلك قتله ولكن أفضى إلى موته.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمة الثانية أحرزت "زاحف" واستخدمتها في التعدي على المجني عليه، وتبين من التحقيقات عن وجود خلافات بين المتهمين والمجنى عليه على تجديدات مدخل العقار محل إقامتهم والمملوك لدى المتهمين.

وأضاف أمر الإحالة بأنه وقعت مشادة كلامية بينهم على قيمة التجديدات تطورت إلى مشاجرة بالأيدي، وقام المتهمان بالتعدي على المجنى ضربا بأن سدد إليه المتهم الأول عدة لكمات في عموم جسده فيما قامت المتهم الثانية بضربه فوق رأسه بالزاحف الخاصة بها.

وثبت من تقرير الصفة التشريحية أن إصابة المجنى عليه عبارة عن كدمات وسحجات بعموم جثمانه وأنها جائزة الحدوث وفق تصوير الواقعة بمذكرة النيابة وأن الوفاة تعزى إلى الانفعال النفسى المصاحب للمشاجرة مما أدى إلى زيادة العبء على القلب فتوقف عن العمل. 

عاجل