رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| تعطيل الدراسة بسبب الأمطار.. توقف حركة الملاحة بميناء البرلس

نشر
مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

يشهد، اليوم الأربعاء العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الجديدة برعاية السيسي

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -اليوم الأربعاء- فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) بعنوان رؤية المستقبل خلال الفترة من 8 ديسمبر الجاري، حتى 10 ديسمبر 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة لفيف من دول العالم العربي والإسلامى، تزامنا مع استضافة مصر الدورة 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، وكذلك الدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

اليوم .. شيخ الأزهر يرأس الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي

يستضيف الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، فعاليات الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي، والذي يعقد برئاسة ‏فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وذكر الأزهر أن الاجتماع سيشارك فيه عدد من الشخصيات الدولية من ‏السعودية والهند وباكستان والكويت وعمان والصومال، وممثلو منظمة الأمم المتحدة للطفولة /‏اليونيسيف/، ومنظمة الصحة العالمية، في مقر مشيخة الأزهر. ‏

«محلية النواب» تناقش 16 طلب إحاطة بحضور محافظ القاهرة

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، ثلاثة اجتماعات اليوم الأربعاء، لمناقشة 16 طلب إحاطة مقدمة من النواب، بشأن مشكلات ومشروعات خدمية في محافظة القاهرة، بحضور المحافظ اللواء خالد عبد العال، وقيادات المحافظة.
 

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد.. اليوم

توقع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة منظمات المجتمع المدني) اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وذلك على هامش حفل جائزة الأمير محمد بن فهد.

يوقع المذكرة نيابة عن الجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى الانصاري الأمين العام للمؤسسة.

محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة اليوم لسوء الأحوال الجوية

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة. وذلك نظرا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي التي كان مقررا أداؤه غدا وتستكمل الامتحانات اعتبارا من بعد غد الخميس وفق الجدول المعلن. على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الاثنين المقبل.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

اليوم .. جامعة جنوب الوادي تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي "رؤية المستقبل"

 تشارك جامعة جنوب الوادي في المنتدى العالمي للتعليم العالي في نسخته الثانية، تحت عنوان رؤية المستقبل والذي يقام اعتبارا من اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستمر فعالياته حتى 10 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 13 ألف مشارك.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي إلى أن هذا المنتدى يعد فرصة كبيرة لمناقشة قضايا الشباب ورؤية المستقبل لهم وتأهيل الشباب لسوق العمل وخلق فرص جديدة للشباب؛ من خلال ما سيتم عرضه في هذا المنتدى العالمي.

توقف حركة الملاحة بميناء البرلس اليوم لسوء الأحوال الجوية

صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، ان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، قرر إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح اليوم الأربعاء، بميناء البرلس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلة على البحر المتوسط، وبقرى البرلس والجزيرة الخضراء.

وتلقى مركز العمليات وإدارة الأزمات برئاسة المحاسب نصر عبدالهادي، اخطاراً يفيد بتوقف حركة الصيد بالبرلس، بناءً على قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حفاظا على حياة الصيادين.

وناشد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد خوفاً على سلامتهم، وحياتهم، وضماناً لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.

تعطيل الدراسة في كفر الشيخ بسبب سوء الأحوال الجوية

صرح احمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعطيل الدراسة، اليوم الاربعاء ، الموافق 8 ديسمبر الجارى، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

حيث ذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول امطار غزيرة، وبناء عليه اصدر محافظوا المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس ، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنيه.

تعطيل الدراسة في البحيرة اليوم بسبب العواصف وتأجيل امتحان رابعة ابتدائي

قرر هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وتأجيل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الإمتحان يوم الأحد القادم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١، وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس وفق الجدول المعلن نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .

محافظ مطروح يعلن تعطيل الدراسة اليوم لسوء الأحوال الجوية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

كما قرر المحافظ تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي إلى يوم الأحد القادم 12 ديسمبر.

وفي السياق ذاته، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا هاما للمواطنين مع انتشار الرمال المثارة المصاحبة للرياح الجنوبية الغربية النشطة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية في مطروح، السلوم، سيدى برانى، العلمين، الإسكندرية.

وأضافت الأرصاد أن تلك الرياح النشطة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية هناك ومن المتوقع أن تتقدم الى الداخل لتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية مع تقدم الوقت.

عاجل