رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد.. اليوم

نشر
الجامعة العربية
الجامعة العربية

توقع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة منظمات المجتمع المدني) -اليوم الأربعاء- مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وذلك على هامش حفل جائزة الأمير محمد بن فهد.

يوقع المذكرة نيابة عن الجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى الأنصاري الأمين العام للمؤسسة.

يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المثمر بين الأمانة العامة للجامعة العربية وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المجالات الاجتماعية، خاصة في مجال دعم الشباب، وكذلك تثميناً لجهود المؤسسة في إيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه المجتمعات العربية من خلال صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها.

كما تأتي هذه المذكرة في إطار حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تفعيل دور الشباب العربي من خلال تنسيق العمل والتعاون بين الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

كانت الجامعة العربية قد عززت تعاونها الدؤوب مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة وهو التعاون الذي توج بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، تلك الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.