رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. أمطار وعاصفة ترابية على القاهرة

نشر
طقس
طقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم  الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

وأوضحت الأرصاد أن اليوم الأربعاء يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، محذرة من هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وقد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

ولفتت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تصل إلى ما بين 60 و70 كيلومتر في الساعة مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر، متوقعة في الوقت ذاته سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وذكر بيان الأرصاد، أنه اعتبارًا من الخميس إلى الإثنين تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، موضحة أن يومي الخميس والجمعة يشهدان شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتوقعت ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارًا من السبت المقبل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مع استمرار الشبورة المائية.

عاجل