رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| حذف أجزاء من منهج الفلسفة.. أولياء أمور يعتدون على 3 معلمين بسلاح أبيض

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:
 

إعلام الأزهر تبث فيديو «بنكمل بعض» لطلاب مصريين ووافدين يدعمون ذوي الهمم

بثت وحدة الاتصال بكلية الإعلام جامعة الأزهر "فيديو" لعدد من الطلاب المصريين والوافدين، يوجهون - من خلاله - رسالة دعم ومحبة لإخوتهم من ذوي الهمم العالية؛ أكدوا فيها أن الإعاقة الحقيقية هي الاستسلام، وأنه لا إعاقة مع إرادة، وأن الاختلاف هو التميز ومهما تكن احتياجات الفرد فهو مميز بقدراته.

 

عقوبات تصل لمنع الخدمات الحكومية عن الأب حال انقطاع ابنه عن المدرسة


وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي -الثلاثاء- برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم، الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

 

3 أولياء أمور يعتدون على 3 معلمين بسلاح أبيض في المرج


تلقت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية، برئاسة محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، شكوى عاجلة باعتداء 3 أولياء أمور، بالأسلحة البيضاء على 3 معلمين بمدرسة كفر الشرفاء الإعدادية التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة، والمعلمين المصابين هم، أحمد شوقي، وليد عبد العزيز، عبد الرحيم أبوالوفا، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

عبدالغفار يستعرض تقريرا حول اجتماع «الأعلى لشئون التعليم والطلاب»


استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، الذي عُقد برئاسة الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء المجلس، وذلك في رحاب جامعة عين شمس.

انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي في العاصمة الإدارية برعاية الرئيس السيسي


تنطلق الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، بعنوان "رؤية المستقبل" خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يشهد المنتدى إقامة منصة حوار للشباب "Youth Talks Dome".

التعليم تحذف أجزاء من منهج الفلسفة لطلاب الدمج بالصف الثالث الثانوي

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لمديريات التربية والتعليم، حددت خلاله المحذوفات الخاصة بمنهج الفلسفة والمنطق، الذي يتم تدريسه لطلاب الدمج الدارسين بالصف الثالث الثانوي، بالعام الدراسي الحالي 2021-2022.

عاجل