رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في خطوات بسيطة.. تعرف على كيفية استخراج تصريح سفر من المطار

نشر
استخراج تصريح سفر
استخراج تصريح سفر

استخراج تصريح السفر من المطار.. إذا كنت ممكن يبحثون عن أسرع الطرق والوسائل التي تقدمها الدولة لـ استخراج تصريح السفر من المطار، فإن هناك عدة خطوات التي يلزم القيام بها لـ استخراج تصريح السفر من المطار، سوف نتناولها في التقرير التالي مع ذكر الفئات التي يمكنها السفر وغيرها من المعلومات.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح استخراج السفر

تشمل المستندات والأوراق المطلوبة لـ استخراج تصريح السفر من المطار، فعليك أن تكون حاملا للشهادة التي تثبت تأدية الخدمة العسكرية، ويقوم الطلاب بتقديم إثبات قيد الطالب، وأصل البطاقة الشخصية.

وفي حالة تأدية الفرد الخدمة التجنيدية يجب أن يُقدم ورقة تُفيد موقفه من الاحتياط والتي يمكنه الحصول عليها من مكتب التجنيد الذي يتبع له من أجل إنهاء طلب استخراج تصريح السفر، وطلب الحصول على إذن السفر الذي تم الحصول عليه إلكترونيًا، والطلاب الذين يدرسون داخل مصر وتم تأجيل تجنيدهم لابد أن يقدموا شهادة قيد من مكان دراستهم وتحتوي هذه الشهادة على تاريخ التأجيل، ومدة التأجيل، والسنة الدراسية، والطلاب الذين سوف يدرسون في الخارج يقوموا بتقديم طلب السفر، مع نسخة من إثبات الشخصية.

كما يمكنهم الحصول على إذن سفر ينتهي مع نهاية العام الدراسي الحالي، وأما الطلاب الذين يريدون أن يسافروا خلال الإجازة الصيفية ولديهم إعفاء نهائي فلا يحتاجون إذن سفر، لكن عليهم تقديم قيد عائلي لإثبات الحالة التجنيدية و6 صور شخصية.
 

استخراج تصريح السفر

خطوات الحصول على تصريح سفر من خلال الإنترنت


يستطيع الآن كل من يرغب استخراج تصريح السفر الدخول على موقع الإدارة الإلكتروني هنا  وإدخال رقمه القومي فيظهر أمامه الموقف التجنيدي الكامل، وفي حالة عدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة بذلك وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم الجواز فورًا دون أدنى مشكلة.

استخراج تصريح سفر عن طريق الموبايل


إجراءات استخراج تصريح السفر، أصبح الآن سهل استخراجه والحصول عليه عن طريق الموبايل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900) أو من خلال الموقع الرسمي لإدارة التجنيد على الإنترنت هنا.

الاستعلام عن تصريح السفر الالكتروني


من الممكن أن يقوم المواطن الآن بـ الاستعلام واستخراج تصريح السفر من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة منهنا  ويتضح من خلالها عدة خانات يجب تعبئة البيانات فيها بشكل صحيح، ثم الضغط على تصاريح السفر، ثم اختيار نوع التصنيف وموقف التجنيد، وتسجيل الرقم الثلاثي، وكتابة الرقم القومي، وتحديد أي الدول المطلوب السفر إليها، والخطوة الأخيرة الضغط على استعلام، وبعد ذلك تظهر نافذة أخرى توضح رقم الطلب الذي يجب الاحتفاظ به، وبعد ذلك يتم مراجعة بيانات الطلب للرد عليه بالموافقة أو الرفض.

استخراج تصريح السفر


رابط استخراج تصريح السفر


الآن أصبح على كل مواطن عمل استخراج تصريح السفر من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة هنا  الذي من خلاله يستطيع الشخص التقديم لعمل تصريح سفر أو الاستعلام عن استخراج تصريح السفر الخاص به.

المستحقون لاستخراج تصريح سفر 
 

يجب عليك أن تكون على دراية بإمكانية استخراج تصريح السفر والمؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج، والمستثنون مؤقتًا من أداء الخدمة العسكرية، والحاصلون على إعفاء مؤقت، والموضوعين تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات، الذين أدوا الخدمة العسكرية ولم تنتهِ مدة خدمتهم بالاحتياط، والطلاب الدارسين داخل أرض الوطن والمؤجل تجنيدهم أثناء إجازة نصف العام ونهاية العام عدا طلبة السنوات النهائية وطبقًا للتعليمات، أن يحصلوا على تصريح سفر.
 

استخراج تصريح السفر


تكلفة استخراج تصريح سفر إلكتروني


وزارة الداخلية، وضعت بعض الضوابط من أجل التسهيل على المواطن ويمكن أن يقوم بدفع رسوم استخراج تصريح السفر إلكتروني من خلال الدفع إلكترونيا عن طريق الإنترنت، أو الدفع النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد، واستخراج تصريح السفر يصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد 30 دقيقة فقط من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي.

كما يصلك صورة استخراج تصريح السفر الإلكتروني بعد الاستخراج على الواتساب والبريد الإلكتروني، ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.

استخراج تصريح السفر


كيفية استخراج تصريح سفر إلكتروني


عليك الدخول لموقع إدارة التجنيد والتعبئة، وتسجيل البيانات الشخصية، بعدها عليك معالجة البيانات من طرف إدارة التجنيد والتعبئة، والاستعلام عن تصريح السفر من من الموقع، وتسديد رسم استخراج تصريح السفر إذن بالسفر عبر الموقع، وإرسال تصريح الإذن بالسفر عبر البريد الإلكتروني وتطبيق الوتساب.