رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعطيل الدراسة غدا بالمعاهد الأزهرية في الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية تعطيل الدراسة لجميع المعاهد الأزهرية غدا الأربعاء؛ بناء على الظروف المناخية التي تمر بها محافظة الإسكندرية.

وقرر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية تعطيل الدراسة للمعاهد الأزهرية بالمحافظة، ويستثني من هذا القرار شيوخ المعاهد وأطقم العمل والنوباتجية لمتابعة المستجدات، والعمل مستمر بديوان عام المنطقة والإدارات التعليمية التابعة لها.

وأعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلابا ومعلمون) بنطاق المحافظة؛ وذلك نظرا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب.
 

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليمن برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررا أداؤها غدا وتستكمل الامتحانات اعتبارا من بعد غد الخميس وفق الجدول المعلن؛ على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية  الاثنين المقبل.
ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.
 

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.
 

من جانبه، أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولا بأول.