رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021 في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، فعاليات احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021، والندوة التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية تحت عنوان "مكافحة الفساد والعدالة الانتقالية" بمكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته، رحب محافظ الإسكندرية بجميع الحضور من القيادات الأمنية والتنفيذية وفئات المجتمع، وأكد أنه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، فإن الدولة بجميع مؤسساتها يبذلون أقصي الجهود لمكافحة الفساد.

وقدم المحافظ، تحية إجلال وتقدير إلى هيئة الرقابة الإدارية، مشيدًا بدورها القوي في ضبط منظومة العمل الإدارية بالجهات الحكومية، لمنع الفساد ومكافحته بشتى صوره، واتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن سلامة الوظيفة العامة وتحفظ المال العام. 

وأشار الشريف إلى أن الفساد الإداري ظاهرة عالمية، لذا سعت دول العالم إلى وضع إطار للعمل معًا للحد من الفساد وتبلورت تلك الجهود في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بإقرار الـ9 من ديسمبر سنويًا كيوم عالمي لمكافحة الفساد.

وقال المحافظ إن مصر حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وخاصة عقب إطلاق الرئيس السيسي، في عام 2014، "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"، والتي تمثلت أهدافها في الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة في كافة عناصر المنظومة الإدارية، وكذلك سن وتحديث التشريعات الداعمة لمكافحة الفساد وتطوير الإجراءات القضائية لتحقيق العدالة الناجزة.

حضر الاحتفالية الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء أشرف فاروق ممثل اللواء الوزير رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عمرو الغريب رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والقيادات الأمنية والرقابية، والدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

عاجل