رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. مي كساب فنانة شاملة تحب لعبة الطاولة والكوتشينة

نشر
مي كساب
مي كساب

بصوت حلو، وأداء مبهج، استطاعت مي كساب أن تضع قدميها بين نجوم الفن والغناء في الوقت الذي تحفل حياتها بالعديد من المواقف الدرامية، ما يجعل من مي كساب شخصية ثرية على المستوى الإنساني. 

مي كساب

وفي عيد ميلادها الذي يوافق اليوم يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المحطات الإنسانية والفنية في حياة النجمة مي كساب

  • في مثل هذا اليوم ولدت مي كساب في طنطا لأسرة تحب الفن، ما جعل موهبتها تظهر مبكرًا.
مي كساب

- إلى جانب كونها مطربة وممثلة فإن مي كساب مولعة بالقراءة، وكرة القدم إضافة إلى لعبة الطاولة والكوتشينة. 

- لا تخجل مي كساب من لقب الفلاحة وتفتخر به، مؤكدة أن الإنسان يوزن بما يفعله من عادات وتقاليد وليس بمظهره أو شكله الخارجي. 

مي كساب

- بدأت مي كساب الغناء بدراسة الموسيقى من خلال التحاقها بكلية التربية ولمعت في حفلات الكلية. 

- تصادف أن فرقة مجد القاسم كانت تبحث على مطربة ليقع الاختيار عليها في دويتو جديد معه بعنوان "غمض عينك" والذي كان بمثابة خطوتها الأولى في عالم الغناء. 

مي كساب

- في عام 2003 سجلت مي كساب أغنية "خد كل شيء" من خلال فيلم " إزاي تخلي البنات تحبك" على نفقتها الخاصة.

- أنتج لها  طارق عبد الله أول ألبوماتها بعنوان "حاجة تكسف" سنة 2005 بعد أن استمع لها تغني في أحد الأماكن.

- انضمت مي كساب لشركة روتانا، وفي سنة 2007 أصدرت ألبومها الثاني "أحلى من الكلام"

مي كساب

- وفي العام نفسه فسخت مي كساب خطوبتها من  الرائد سعيد جميل، طليق الفنانة داليا البحيري، بسبب الاختلافات بين الشخصيتين على حد قولها.

- أول مسلسل على الشاشة الصغيرة لمي كساب "لا أحد ينام في الإسكندرية" سنة 2006، ومن إخراج حسن عيسى، أما أول بطولة تلفزيونية فجاءت من خلال سيت كوم "تامر وشوقية" في العام التالي والذي حققت من خلاله نجاحًا كبيرًا. 

- رشحها المنتج أحمد السبكي في 2012 لتغني مع يسرا ومي عز الدين في فيلم "جيم أوفر".

- شاركت في العديد من الأفلام السينمائية وأبرزها فيلم "كباريه" عام 2008، تأليف الكاتب  أحمد عبدالله، إخراج سامح عبد العزيز، وفيلم  "الفرح" الذي جسدت فيه دور "نسرين" زوجة الفنان حسن حسني، قبل أن تقف أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "بوبوس في عام 2009، لتتوالى أعمالها بعد ذلك في السينما والتلفزيون. 

موقف مي كساب من ثورة يناير 

وصفت مي كساب المتظاهرين في التحرير في  ثورة 25 يناير بأنهم "جهلة وغير مثقفين ويقومون بالإساءة لسمعة مصر"، وطالبت المطربة المسؤولين  بإغلاق جميع القنوات العربية التي تسيء لسمعة مصر وتظهر الناس في البلاد على أنهم جياع، إضافة إلى إغلاق موقع فيسبوك ، وجاء ذلك من خلال اتصالها بالتلفزيون المصري إبان الثورة، موضحة أن "هناك أجندة خارجية تملي على الشبان المتظاهرين ما يردّدونه".

 

زوج مي كساب 

  • في عام 2013، اشتركت مي كساب مع «أوكا»، و«أورتيجا»، وشحتة كاريكا، في بطولة فيلم «8%» تأليف إبراهيم فخر، إخراج حسام الجوهري.
  • استنكرت مي كساب الهجوم على «أوكا وأورتيجا»، قائلة "أنا ضد الهجوم على فرق المهرجانات الشعبية تماما، لأنهما مطربان موهوبان بمعنى الكلمة، لهذا تحمست جداً لمشاركتهما بطولة الفيلم"، وأضافت "هذه الفرق نتاج ثقافتنا والواقع الذي نعيشه، ولا يعجبني أسلوب التنظير والتعامل معهم على أنهم (شمامين) جاءوا من قاع المجتمع".
مي كساب وزوجها
  • تزوجت أوكا رغم أن فرق العمر بين مي كساب وزوجها أوكا 9 سنوات، فهو من مواليد 6 إبريل 1991، إلا أن مي لم تر عيبًا في هذا الفرق الكبير، وكشفت أن قصة الحب بدأت خلال تصوير فيلم 8% .
عاجل