رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هند حازم.. قصة سمكة ذهبية لا تعترف باليأس وتصنع المستحيل

نشر
هند حازم
هند حازم

بدأت القصة في السابعة عشر من عمرها؛ حين كانت هند حازم في طريقها إلى الصيدلية لتشتري الدواء لوالدتها بالقاهرة صدمتها سيارة، لتغيب عن الوعي، وتجد نفسها في المستشفى مصابة بكسر في الفقرات العنقية السادسة والسابعة أدت إلى شلل رباعي. 

هند حازم

فجأة وجدت الطالبة في الصف الثالث الثانوي أنها تفقد الحركة، وهي التي كانت لا تكف عن القفز هنا وهناك، لتبدأ رحلة علاج صعبة ما بين المستشفيات الحكومية إلى لندن على أمل الشفاء، إلا أن القدر أراد لها أن تفقد الحركة تماما، لتواجه مصيرا مرعبا، ويتغير سيناريو حياتها تماما.

كان من الممكن أن تستسلم هند، وتصبح مجرد فتاة عاجزة عن التعامل مع الحياة، وتدخل في نفق الاكتئاب بلا عودة، إلا أن عزيمتها الصلبة رفضت الأمر، وقررت تغيير الحالة إلى النقيض!

هند حازم

البنت التي لا تعترف بالمستحيل، وقفت من جديد على أقدام روحها، لتستكمل دراستها، وكأن ما حدث لها مجرد عرقلة وهي تلعب مع صديقتها، وليس شللا رباعيا قادرا على إنهاء حياة أي شخص.

هند حازم

اجتازت هند مرحلة الثانوية العامة بنجاح، لتنتقل إلى كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة الزقازيق، على أمل أن تحقق حلمها وتصبح مذيعة بالتلفزيون إلا أن القدر كان يدخر للفتاة القوية ما هو أكثر لتصبح نائبة بالبرلمان.

هند حازم

ظهر المقعد المتحرك مثل عرش أميرة جلست عليه هند، وهي تذهب إلى الكلية، التي تخرجت فيها ليتم تعينها كمدخلة بيانات في محكمة الزقازيق. 

السمكة الذهبية

إذا سألت هند عن أكثر الأشياء التي تحبها؟.. فسوف تقول لك إنه البحر، فهي تعشق السباحة؛ ما جعلها تظن في البداية أنها حرمت منه للأبد، إلا أن هند التي جلست مع هند، أقنعت نفسها أن المعاناة قد تكون سببا في التفوق وليس اليأس وهو ما حدث بالفعل.

هند حازم

وانضمت هند لمؤسسة "الحسن" سبتمبر 2015، لتشارك كسباحة، وتبدأ مرحلة التدريب، وبعد 6 أشهر، وكان الاختبار الأول من خلال مسابقة مسافة 50 مترا، أما المفاجأة التي لم يتوقعها الجميع فهي فوز هند حازم بميداليتين فضيتين، لتتوالى بعدها البطولات، وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، حازت علي بطولة الجمهورية في السباحة للإعاقات الحركية.

درجة الدكتوراه

وبسبب نقل تجربتها الملهمة إلى ذوي الهمم حصلت هند حازم على الدكتوراه الفخرية من جامعة كولومبيا الأمريكية؛ تقديرًا لمساعدة ذوي القدرات الخاصة وتشجيعهم على الاندماج في المجتمع ومحاربة العزلة واليأس، كما حصلت على درجة الزمالة العربية الأوربية من مؤسسة الزمالة العربية الأوربية للصداقة بين الشعوب بالأمم المتحدة.

هند حازم

وفي المجال السياسي، عملت هند حازم كمسئولة المرأة والعلاقات عامة بمركز الهندرة للدراسات والتنمية الذاتية، وأمين ذوى الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن عن محافظة الشرقية، وحققت حلمها في أن تصبح مذيعة راديو وتليفزيون، فضلا عن تقديم العديد من المؤتمرات.

وفي 2020 خاضت هند حازم تجربة الترشح للبرلمان على القائمة الوطنية لأجل مصر لتقفز إلى مجلس النواب، وتكون صوت ذوي الهمم تحت القبة.

عاجل