رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش حج ولا عمرة».. إلهام شاهين تكشف سر سعادتها بالتواجد في السعودية

نشر
إلهام شاهين
إلهام شاهين

نشرت الإعلامية بوسي شلبي فيديو جديد للفنانة إلهام شاهين عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في نسخته الأولى، المقام بمدينة جدة السعودية.

وأبدت بوسي شلبي -في بداية الفيديو- إعجابها بتصميم فستان إلهام شاهين الذي ترتديه في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وشكرت إلهام شاهين بوسي شلبي على رأيها في فستانها.

إلهام شاهين وبوسي شلبي في مهجران جدة السينمائي

وقالت إلهام شاهين:" شكرا على ذوقك، والفضل يعود لك، فأنتِ مستشارة أزيائي، ويعجبني رأيك دائمًا"، مشيرة إلى إعجابها بلون الفستان الأخضر، واعتبرت درجة اللون جديدة عليها، وأول مرة ترتديها، موجهة الشكر لمصممة الأزياء الفلسطينية هبة إدريس، صاحبة تصميم الفستان.

وعن شعور إلهام شاهين وهي تحضر للمرة الأولى مهرجان سينمائي دولي بمدينة جدة، قالت: "لست مصدقة أنني هنا في جدة لحضور مهرجان سينمائي، فرحانة بشدة لأهل جدة والسعودية، فهذه أول مرة أكون متواجدة بالسعودية لغير غرض الحج أو العمرة".

إلهام شاهين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وأعربت إلهام شاهين عن سعادتها بالتواجد في السعودية من أجل حضور حفل الافتتاح الكبير للمهرجان، ومشاهدة أفلام عديدة من جميع الجنسيات، مشيرة إلى أن هذا الحدث يعتبر تقدم وطفرة كبيرة في تاريخ المملكة السعودية.

وتابعت إلهام شاهين: "الانفتاح الثقافي التي شهده المملكة العربية السعودية اليوم يدل على سير السعودية نحو التجدد والتجديد الفكري بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

ووجهت إلهام شاهين في نهاية كلمتها الشكر لإدارة المهرجان، متمنية لهم دورة سينمائية ناجحة، وأن تكون بداية لدورات سينمائية كثيرة أكثر إبهارًا في المستقبل.

 وانطلقت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية، مساء أمس الاثنين، وتستمر حتى  15 ديسمبر الجاري على الساحل الشرقي للبحر الأحمر بجدة، المدينة المصنّفة من قبل منظمة "اليونيسكو" إرثا عالميا.

إلهام شاهين بمهرجان جدة السينمائي

 ويشارك بالمهرجان العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفاليات يومية  منتظر امتدادها على مدى عشرة أيام. 

وأقيم حفل الافتتاح بمسرح القالا بمدينة جدة، ومن المقرر أن يتم تكريم الفنانة الكبيرة ليلى علوي، التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلما، إضافة إلى الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال، وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، والمخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

ويعرض مهرجان البحر السينمائي الدولي 138 فيلما من 67 بلدا بـ34 لغة من إنتاج مجموعة من المواهب الجديدة والناشئة على حد سواء؛ حيث يستضاف 25 فيلمًا من العروض الأولية العالمية، و48 عرضًا أوليًا عربيًا، و17 عرضًا أوليًا من دول الخليج.

وتم اختيار الفيلم الموسيقى "سيرنو" للمخرج البريطاني الحاصل على جوائز "جو رايت" ليكون في افتتاح المهرجان، وهو دراما عاطفية من تأليف إيريكا شميدت، مقتبسة عن مسرحية غنائية قامت بتأليفها عام 2018 تحمل الاسم نفسه. يعيد الفيلم تقديم هذه القصة الكلاسيكية الرائعة بمشاركة نجم مسلسل "صراع العروش" الحاصل على 4 جوائز، إيمي بيتر دينكلاج، وهايلي بينيت، كيلفن هاريسون جونيور، بين ميندلسون وآخرون.

 ويُختتم المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم عمرو سلامة المرتقب "برّه المنهج"، من بطولة الفنان ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دينا ماهر، وآخرون.

عاجل