رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيمان الحصري.. كيف غير خطأ طبي ملامحها بعد 7 عمليات دقيقة؟

نشر
الإعلامية إيمان الحصرى
الإعلامية إيمان الحصرى

تصدرت  الإعلامية إيمان الحصري، التريند، لمؤشر البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مع الفنانة إسعاد يونس، خلال برنامج “صاحبة السعادة” المذاع عبر قناة dmc.

وقالت الإعلامية إيمان الحصري، في ظهورها الإعلامي الثاني لها بعد شفائها وعودتها لممارسة حياتها الطبيعية، إنها فجأة وجدت حياتها "اتشقلبت"، مشيرة إلى أن حياتها كانت طبيعية، وكان لديها مشكلة ودخلت المستشفى لتلقى العلاج وإجراء عملية بسيطة، وخلال يومين تتعافى وتعود للظهور، لكن الموضوع استغرق 8 أشهر بالتردد على المستشفيات.

وأشارت  الإعلامية إيمان الحصري، خلال ظهورها في برنامج “صاحبة السعادة” على قناة dmc، إلى أن المشكلة ليست بالعملية، وإنما بالتشخيص الطبي في العملية، والخطأ والمضاعفة واردة، لكن الطريقة في التعامل مع المهزلة التي حدثت كانت هي المشكلة.

وأضافت الإعلامية إيمان الحصري، أن الأطباء الذين تابعوا الحالة، قالوا إن ما حدث كان مهزلة، وإذا تمت إجراءات التعامل مع المضاعفات صح مع هذا الخطأ الكبير، لم أكن لأجلس كل هذه المدة في المستشفى ولكن المشكلة في التعامل بالخطأ.

وأكدت الإعلامية إيمان الحصري، إجرائها 7 عمليات في 27 يومًا، وحصلت على بنج كلي، في حين أن كل مرة الوضع يسئ أكثر وأكثر، ما جعلها تمكث 8 أشهر في المستشفيات.

 

الإعلامية إيمان الحصري بعد رحلة العلاج

وأردفت إيمان الحصري: “أنه لو كان التعامل من البداية بطريقة صحيحة في التعامل مع الخطأ الطبي، كان الأمر وصل إلى 3 أشهر فقط، والمشكلة حدثت في الأمعاء والقولون، وما عرفته بعد ذلك من الأطباء الذين عالجوني أنه كان هناك أخطاء”، مشيرة إلى أنها كانت تأمل أن يتم التعامل مع الخطأ وإنقاذه بدلًا من تدهور الحالة.

وأشارت الإعلامية إيمان الحصري إلى أنها ظلت في العناية المركزية، فترة وصلت إلى 8 أشهر، بسبب تسمم في الدم، لخطأ طبي في المعدة، في حين أنه لم تم التصرف الطبي وقتها بصورة صحيحة، لما تفاقمت الأزمة.

وقالت الإعلامية إيمان الحصري، إن “الأطباء أخبروا أشقائي، بأننا خلصنا كل حاجة معاها، ادعولها، وهي للأسف كلمة صعبة ولا تتخيل أن ينتهي الطب في الحقيقة، ولكن الأخطاء فيها”.

الإعلامية إيمان الحصري بعد رحلة العلاج

ووجهت الإعلامية إيمان الحصري، الشكر لأشقائها محمد، وأحمد وابنتها، الذين جلسوا تحت قدميها، ولا يتحركون ووصل الأمر إلى أنهم يبيتون في السيارات وقت إجراء العملية، وكنت أحمل همهم بسبب عدم قدرتهم على الذهاب لعملهم، وأتابع الغم والهم على وجوهم.

الإعلامية إيمان الحصري قبل رحلة العلاج

وتابعت إيمان الحصري: "لو ربنا كتبلي إن دي نهاية العمر، فليس لدى مشكلة لكنني أخشى أن أترك أخوتي وابنتي، وبدأوا التمهيد لبنتي إن مامتها لن تكون موجودة وكنا دخلنا الشهر الرابع والألم يزداد والوضع يزيد صعوبة".

ونوهت  إيمان الحصري، إلى أن قضائها فترة صعبة للغاية بسبب مرضها، وأن أولويات حياتها اختلفت قبل وبعد العملية، قائلة: “كنت دائما أسمع إن الصحة أهم حاجة في الدنيا، لكن لم أفهم ما هي لكن المرض جعلني أتأكد أنها أهم حاجة في الدنيا، ولو راحت لا يوجد طريقها تجعلها ترجع مرة أخرى، فاكتشفت إن هذه حاجة ولابد أن أحافظ عليها بكل الطرق”.

وقالت الإعلامية إسعاد يونس، مقدمة برنامج صاحبة السعادة على قناة dmc، "إنها تفاجئت بوش صبوح حبيب، صديقة جميلة، أخت كلنا بنحبها نراها كل يوم ونتفاعل ونعيش معها، وظهر بوضوح في حفل افتتاح طريق الكباش، والذي أقيم بالأقصر في 25 نوفمبر الماضي.

وحرصت الإعلامية إسعاد يونس، على احتضان الإعلامية إيمان الحصري، في ثاني ظهور إعلامي لها بعد مشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش في 25 نوفمبر الماضي، وظلت “تردد ألف حمدلله على السلامة، نورتي بيتك وبرنامجك وقناتك وكل البشر اللى يعرفوكي”.

الإعلامية إيمان الحصري قبل رحلة العلاج

ووجهت الإعلامية إيمان الحصري، الشكر لمن قدم لها الدعاء بالشفاء من خلال الرسائل والفيديوهات، وغيرها مثل عمل العمرة لها والدعاء، وإشعال الشموع والدعوات لها.

وأعلنت الإعلامية إيمان الحصري، عن الإجراءات القانونية التي اتخذتها بسبب الإهمال الطبي الذي كاد أن يودي بحياتها، مشيرة إلى أنها رفعت قضية للمطالبة بحقها، قائلة: “ولو أي حد تاني مكنش معاه فلوس يتعالج زي ما أنا اتعالجت، مكنش هيكون موجود”.

واختتمت حديثها: “أنا مش هسيب حقى، ومفيش حاجة هتعوضنى عن ألم 8 شهور مريت بيها، وفى قانون هيجيب حقى”.

عاجل