رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل دعوى بطلان انتخابات «نادي الزهور» لـ 27 فبراير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من إيهاب عبد العظيم، والتي طالب فيها ببطلان انتخابات نادى الزهور التي أجريت في شهر أكتوبر الماضي لجلسة 27 فبراير المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 12928 لسنة 76 قضائية، وزير الرياضة بصفته.

جدير بالذكر أن  محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت قبل إجراء الانتخابات برفض الدعوى المقامة من إيهاب عبد العظيم، التي طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار مجلس إدارة نادي الزهور بتوجيه الدعوى لانعقاد الجمعية العمومية للنادي يوم 8 أكتوبر الماضي.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفضت دعوى قضائية سابقة أخرى، طالبت بإلزام وزير الشباب والرياضة بإعلان بطلان قرار مجلس نادي الزهور بإنشاء لجنة دينية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إنه لا صحة لما ورد في الدعوى بأن إنشاء لجنة دينية داخل نادي الزهور يتضمن تمييزا بين الدين الإسلامي أو المسيحي، وإنما يعد من الأمور التي تدخل ضمن اهتماماته التي تندرج تحت الناحية الثقافية، فالثقافة الدينية من الأمور العظيمة التي يتعين الاهتمام بها من جهات مسؤولة بالدولة.

وأضافت المحكمة أنه وإذ خلت الأوراق مما يفيد أن نادي الزهور يمارس نشاطا دينيا مما يشكل تمييزا بين الأعضاء، أو انحرف عن مساره الصحيح، فمن ثم يكون عدم تدخل وزارة الرياضة لإبطال ذلك القرار قائما على سببه الصحيح، ويتعين القضاء برفض الدعوى.

عاجل