رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«انتوا ياخوانا يا بتوع البنزيمة».. محطات في حياة الفنان سيف الله المختار

نشر
سيف الله المختار
سيف الله المختار

سيف الله المختار واحد من الوجوه التي يحبها الجمهور، بسبب خفة ظله، ما جعل سيف الله المختار رغم قصر الأدوار التي أسندت إليه معروفا لدى الجميع.

اشتهر الفنان سيف الله المختار بدور الساذج في معظم الأفلام التي شارك فيها، مهما كانت الشخصية التي يلعبها، في الوقت الذي صنع بصمته الخاصة بصوته المميز، وإفيهاته التي اشتهر بها، خاصة " انتوا ياخوانا يا بتوع البنزيمة" في فيلم محطة الأنس. 

سيف الله المختار

وفي ذكرى وفاة سيف الله المختار يستعرض "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياة الفنان الذي رحل عن عالمنا عام 1989.

  • ولد سيف الله المختار في شهر فبراير عام 1921 بمحافظة القاهرة، وكان مشهورا منذ الصغر بتقليد الفنانين أمام زملائه الأطفال في الشارع.
  • لم يكمل سيف الله المختار المختار تعليمه كما أنه لم يدرس التمثيل، إلا أنه اعتمد على موهبته في دخول عالم الفن ليشارك في عشرات الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية.
  • بدأ الفنان سيف الله مختار مشواره الفني في منتصف الستينات" من خلال فيلم "هي والرجال"، قبل أن يشارك في المسلسل الدرامي "تركة جدو" في العام نفسه.
  • لمع سيف الله مختار في العام التالي من خلال فيلم "صغيرة على الحب" أمام الفنانة سعاد حسني والراحل رشدي أباظة وهو يجسد دور عامل البوفيه، ويؤدي حركات كوميدية أضحكت الجميع.
سيف الله المختار ورشدي أباظة
  • وقف سيف الله مختار أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "حب فوق صفيح ساخن"، كما برز في فيلم "ممنوع في ليلة الدخلة" أمام سهير رمزي في العام 1975.
  • شارك الفنان سيف الله مختار في فيلم "عالم عيال عيال" مع سميرة أحمد ورشدي أباظة وهو يقوم بدور شخصية سائق أتوبيس المدرسة.
  • في فيلم "الراقصة والطبال" قدم سيف الله مختار أجمل أدواره أمام الفنان أحمد زكي والفنانة نبيلة عبيد في العام 1989، كما قدم أشهر إفيهاته " انتوا يا خوانا يابتوع البنزيمة" في فيلم محطة الأنس والذي تم عرضه في العام 1985.
  • آخر أعمال الفنان سيف الله مختار جاءت  سنة 1989 وهو العام الذي رحل فيه، وجسد من خلاله أكثر من شخصية في أعمال مختلفة هي: "ليس لعصابتنا فرع آخر"، "كفر الطماعين"، "عريس في اليانصيب"، "حكاية لها العجب"، "جيران آخر زمن"، "انتحار مدرس ثانوي"

شقيق أحمد رمزي

أما الإشاعة التي طاردت الفنان سيف الله مختار فهو أنه شقيق الفنان أحمد رمزي، إلا أن رمزي ليس له إلا شقيق واحد يدعى حسن يعمل في مجال الطب.

عاجل