رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذكرى ميلاد محمود حميده.. زيجات في حياة «الچان»

نشر
الفنان محمود حميده
الفنان محمود حميده

يحل اليوم 7 ديسمبر الذكرى الـ 68 لميلاد الفنان محمود حميده ، حيث ولد فى 7 ديسمبر عام 1953، والذي يعتبر أحد أفضل نجوم صناعة الفن فى مصر، حاصل على بكالوريوس التجارة عام 1981.

قدم الفنان محمود حميده، العديد من الأدوار السينمائية، وبدأ حياته الفنية عام 1982، بدوره فى مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام ، إخراج أحمد فؤاد.

وشارك الفنان محمود حميده فى مسلسل خمسة خمسة عام 1987، إخراج أحمد بدرالدين، ومسلسل الوسية، إخراج إسماعيل عبد الحافظ عام 1990، وشارك الفنان محمود حميدة بأول عمل سينمائي " فيلم المساطيل عام 1989م.

وأسس الفنان محمود حميده، شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية، قدم من خلالها العديد من الأعمال، أبرزها « فيلم جمال عبد الناصر عام 1999، فيلم جنة الشياطين عام 2000، والذى اعتبر واحدًا من أهم الأعمال السينمائية المصرية ونال العديد من الجوائز.

وعرف الفنان محمود حميده بحبه للقراءة والتثقف، وشارك بعدد من الأعمال السينمائية والمسرحية، وحصل على العديد من التكريمات والجوائز تقديراً لدوره ومشواره الفني.

الفنان محمود حميدة وابنته


وأكد الفنان محمود حميده، فى لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج قصر الكلام على شاشة MBC  مصر، على أن ما تردد حول شخصيته المغرورة، أمر صحيح، لكنه يحاول التخلص من تلك الصفة قدر المستطاع.

وقال الفنان محمود حميده إنه تزوج الزوجة الثانية، بسبب توافر عدة مميزات فى شخصيتها، وكونها تختلف عن زوجتها الأولى، و أضاف الفنان محمود حميده عدم قدرته على الزواج للمرة الثالثة، بسبب عدم امتلاكه القدرة البدنية خاصة بعد تقدم سنه.

وأشار الفنان محمود حميده إلى انه تعاطى كافة الممنوعات، لكنه لم يعانى الإدمان نهائياً، وعمرى ما أدمنت أي حاجة.

ونجح الفنان محمود حميده في تأسيس ستوديو الممثل عام 1996، كمركز لتدريب المواهب الشابة من خلال الموهبة والتعليم، ولإنتاج حصيلة قادرة على الاستعانة بكم كبير من الكوادر الفنية المؤهلة لسوق العمل وصناعة السينما.

وشارك الفنان محمود حميده، في عدد كبير من الاعمال الفنية البارزة، من بينها شمس الزناتي، حرب كرموز ، حرب الفراولة، إمراة هزت عرش مصر والمهاجر وعد آخر من الاعمال الفنية المتميزة.


ويعمل الفنان محمود حميده، حالياً على تصوير مسلسل نقل عام ، بطولة الفنان محمود حميده، سوسن بدر ، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبدالعزيز، إيمان أيوب، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب وعدد آخر من النجوم، والمسلسل يكتبه عدد من المؤلفين الشباب، إخراج عادل أديب، وتدور أحداث المسلسل فى حلقة.

ونشرت الفنانة دينا، صورة تجمعها بالفنان محمود حميده، على حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات " الإنستجرام " قائلة « قريبا محمود حميدة جوزى وأبو عيالى فى نقل عام».

الفنانة دينا ومحمود حميدة


ويحاول الموسيقار راجح داوود، وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل نقل عام، خاصة وأنه يدور في إطار اجتماعي حول الصراعات العائلية.

وينتظر الفنان محمود حميده ، عرض  الفيلم الرومانسى ريتسا  والمقرر عرضه بدور السينما المختلفة يوم 15 ديسمبر المقبل.

وأطلقت  شركة الجذور للإنتاج السينمائى ، الإعلان الرسمي للفيلم الرومانسى ريتسا، بطولة عدد كبير من نجوم الشباب.

وكشف الإعلان الرسمي لفيلم ريتسا، بتعليق الفنان محمود حميده ، من خلال الحديث عنها وعن قصة حبه لها، والتي عرفتها الإسكندرية كلها، من خلال رصد مشاهد الإعلان الرسمي للفيلم قصص حب متعددة الأطراف، من خلال وقوع أبطالها في علاقات عاطفية معقدة.

ويحكى فيلم ريتسا، قصص 3 شخصيات مختلفة، تدور بين زمنين مختلفين، لكل منها مسارها الخاص، ويجمع بينهم الحب الذى يدفعهم لاتخاذ قرارات تسببت في اضطراب حياتهم، ويتساءلون هل ينجح الحب في إعادتها؟.

ويتكون فيلم ريتسا، من عدد كبير من النجوم وابطال العمل الفنى في مصر، من بينهم محمود حميده ، أحمد الفيشاوى، عائشة بن أحمد، أمير المصرى، مى الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت وكارولين عزمى، والفيلم تأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد يسرى.

وتتولى شركة Solutions MAD، مهام تسويق الفيلم، إنتاج شركة الجذور للإنتاج السينمائي.

الفيلم الرومانسي ريتسا

وتزوج الفنان محمود حميده من زوجته الأولى سهير، وأنجب منها بناته الثلاثة: أسماء وإيمان وأمينة، ثم تزوج للمرة الثانية.

تم اختيار الفنان محمود حميده للعام الثانى على التوالى ليكون رئيسًا شرفيًا لـ  مهرجان الأقصر السينمائي  في دورته الجديدة، والتي أقيم فى 2020.

ونفى الفنان محمود حميده، شائعة خبر وفاته وأكد انه يتمتع بصحة جيدة، ولم يبك الفنان محمود حميدة فى حياته إلا على مدير أعماله محمد شيخون، إثر نوبة قلبية أثناء عملهما مع بعض.

الفنان محمود حميدة 
عاجل