رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دور القضاء في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة» غدا بمكتبة الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مكتبة الإسكندرية بعد غد  الخميس  ندوة بعنوان "دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة"، وذلك في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة. 

وذكرت مكتبة الإسكندرية -في بيان لها اليوم الثلاثاء- إن الندوة يتحدث فيها المستشار الدكتور يحيى أحمد البنا؛ رئيس محكمة جنايات الجيزة، حيث يتناول دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة. 

وأضاف البيان إن موضوع الندوة يعد من الموضوعات التي لها أهمية كبيرة في ظل وجود إرادة سياسية مصرية مساندة وداعمة للمرأة المصرية، ساهمت في فتح آفاق جديدة لمشاركة المرأة في كافة القطاعات المختلفة، حيث تولت المرأة العديد من الحقائب الوزارية وحصلت على مكانة كبيرة في مجلس النواب لم تحصل عليها من قبل، كما تتوالى الإنجازات والجهود في مجال تقديم الدعم للمرأة المصرية وتمكينها من خلال سن القوانين والاستراتيجيات الملائمة والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة للمرأة. 

ويقوم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بمكتبة الإسكندرية بعرض كتيب تحت عنوان «دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة»، ويأتي هذا الكتيب ليبرز الدور الذي يقوم به القضاء المصري في التصدي لأشكال العنف المختلفة الموجه ضد المرأة ودوره الفعال لمواجهة ذلك العنف. 

يشارك في الندوة التي تعقد بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية نخبة من الخبراء في القانون وكذلك المهتمين بقضايا المرأة، وعدد من الشباب من الجنسين.

عاجل