رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النتيجة كانت قاسية.. مصر تتطلع لتكرار آخر فوز لها على الجزائر

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي منتخب مصر مع نظيره الجزائر، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

موعد مباراة مصر والجزائر

ومن المقرر أن تنطلق المباراة على استاد الجنوب، في الساعة التاسعة مساءً اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الجزائر العاصمة، فى الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.
 

أخر المواجهات

وتعد مواجهة الليلة هي الأولى بين مصر والجزائر منذ 11 عامًا، حيث كانت أخر مباراة بينهما في دور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2010، والتي استطاع الفراعنة تحقيق فوزًا كبيرًا على محاربو الصحراء بنتيجة 4-0، ولعل هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين.

ونجح المنتخب المصري وقتها في تخطى عقبة كبيرة في طريق دفاعه عن لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، وفاز، ليتأهل بذلك للمباراة النهائية.

واستضاف استاد مدينة بينجيلا الأنجولية يوم 28 يناير  المباراة بين المنتخب المصري المدافع عن لقب البطولة والمنتخب الجزائري.

تفوق مصري

وتفوق لاعبي المنتخب المصري في السيطرة على اللقاء واتسم لعبهم بالتركيز بهدف الوصول في هجوم منظم إلى منطقة مرمى منتخب الجزائر.

وسجل حسني عبد ربه هدف مصر الأول من ركلة جزاء حصل عليها عماد متعب، في الدقيقة السادسة والثلاثين من عمر اللقاء، وفي الدقيقة الخامسة والستين وفي هجمة مرتدة منظمة وسريعة للمنتخب المصري وصلت الكرة إلى لاعبه في خط الهجوم محمد زيدان على خط منطقة المرمى، ليراوغ بها الظهير الأيسر لمنتخب الجزائر بلحاج ويسددها بقدمه اليسرى على يمين الحارس شاوشي مسجلا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة الثمانين وفي هجمة سريعة للمنتخب الوطني وصلت الكرة إلى ظهيره الأيسر محمد عبد الشافي، الذي نزل بديل زميله سيد معوض، لينطلق بها إلى أن اقترب من المرمى فيسددها في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثالث.

وشهدت المباراة توترا من قبل محاربي الصحراء، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني وفي هجمة سريعة للمنتخب وصلت الكرة إلى جدو على خط منطقة المرمى الجزائري وأخفق لاعب خط الدفاع عنتر يحي في إبعادها، لينفرد جدو بالمرمى مسجلا الهدف الرابع.

وتطمح الجماهير المصرية في تكرار آخر فوز لها على الجزائر وصعود المنتخب لربع نهائي كأس العرب متصدرا المجموعة الرابعة، وتجنب مواجهة المنتخب المغربي.
 

مشوار مصر والجزائر في كأس العرب

وخلال السطور التالية نستعرض مشوار مصر والجزائر في كأس العرب بعدما ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي عقب مواجهات الجولة الثانية، واحتلا المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة حتى الآن برصيد 6 نقاط لكل منهما.

مشوار مصر والجزائر في كأس العرب
حقق المنتخب الوطني انتصارين في مشواره بدور المجموعات، حيث فاز أولاً على منتخب لبنان بهدف نظيف، ثم تغلب على السودان بخماسية نظيفة، بينما فاز منتخب الجزائر في اللقاء الأول على السودان برباعية نظيفة، ثم فاز على لبنان بثنائية نظيفة

عاجل