رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انضمام 12 لاعبا من مشروع الموهبة والبطل الأولمبي لمنتخب رفع الأثقال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية عن انضمام 12 لاعبًا من لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي من 5 محافظات لمنتخب مصر لرفع الأثقال.

ومن المقرر إجراء تحليل للاعبين اليوم بالمركز الأوليمبي بالمعادي تمهيدا لضمهم لمعسكرات الفرق القومية، بهدف إعداد أبطال قادرين على المنافسة، وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويستهدف المشروع الموهوبين رياضياً في 13 لعبة هي "ألعاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكي".

الجدير بالذكر أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، وهو من ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الذي يتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

عاجل