رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيدة تستنجد بمحكمة الأسرة: راتب زوجي يسلمه لوالدته ومصروفي 10 جنيهات باليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة لعدم قدرتها على تحمل العيش في منزل الزوجية؛ بسبب تصرفات زوجها وعائلته التي أصبحت لا تطيق تحملها، ومعاناتها معهم من تصرفاتهم القاسية في ظروف المعيشة.

وقفت الزوجة البائسة تسرد تفاصيل حياتها الزوجية أمام قاضي محكمة الأسرة وقالت إنها تزوجت منذ 3 سنوات من شاب يكبرها بـ6 أعوام يسكن في منطقة قريبة منهم، ولم تربطهما من قبل أي علاقة أو تعارف، وأنه بعد 7 أشهر من الخطوبة تم زفافهما.

وأضافت الزوجة في حديثها بأنها تسكن مع زوجها في منزل عائلته بعد أن جهز شقة للزوجية به، ويسكن معه في نفس العقار شقيقيه ولكل واحد منهما زوجة، وتابعت الزوجة العشرينية بأن والديها توفيا منذ صغرها وتولى أشقائها تربيتها واعتبرت أسرة زوجها بديلا لأسرتها بعد حرمت من حنان الأم وعطف الأب.

"أمه ست قاسية وشديدة" واصلت بها الزوجة كلامها متابعة بأن النظام في منزل زوجها غريب لم تسمع عنه من قبل فزوجها وشقيقيه يسلمون مرتباتهم الشهرية لوالدتهم، ويتم تجهيز الأكل للجميع بشقة الأم، وترفض الأخيرة منح أي زوجة من زوجات أبنائها أي أموال وتتولى هى الإنفاق على الأبناء والزوجات.

واستكملت الزوجة بأنها تعرضت للإهانة من شقيقة زوجها ووالدته في حال أن تأخرت في النزول لمساعدتهم في طهي الطعام وتجهيزه، ويحرماها منه، كما أن شقيق زوجها تعود سبها على أتفه الأسباب ولم يتدخل زوجها في أي مرة لإعادة حقها المسلوب على يد والدته وأشقائه.

وتواصل الزوجة المكلومة أنها تعبت من تلك التصرفات وتركت منزل الزوجية وتوجهت لمنزل عائلتها ورفضت العودة إلا بحضور زوجها لتصحيح الوضع الخاطئ، وبعد تعهده بحمايتها ذهبت مرة أخرى لمنزلها وأصبح يسلموها مصروفا يوميا قيمته 10 جنيهات للإنفاق على نفسها، وهو مالم تتحمله الزوجة وقررت رفع دعوى تطلب تطليقها للضرر والحصول على حقوقها القانونية. 

عاجل