رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان مواعيد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي.. مقترح بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم تعلن مواعيد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي.

 

وزير التعليم العالي: 4 كليات مؤهلة للتعامل مع طلاب ذوي الهمم ومن حقهم تولي أي منصب جامعي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك 4 كليات داخل الجامعات، مؤهلة للتعامل مع طلاب ذوي الهمم، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا لهذه الفئة من الطلاب.

 

مقترح بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة في تنسيق المرحلة الثالثة

يعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، خلال الشهر الجاري، لمناقشة موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

 

طارق شوقي يستعرض تجربة مصر أمام مؤتمر «التعليم الافتراضي للجامعات 195 الدولي»

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في جلسات مؤتمر (التعليم الافتراضي للجامعات 195 الدولي)، الذي يعد أحد أكبر المؤتمرات الافتراضية المختصة بالتعليم العالي والفني والمهني على مستوى العالم؛ بحضور ديبو موني وزيرة التربية والتعليم  ببنجلاديش، والبروفيسور ألفا تيجان ووري وزير التعليم التقني والعالي بجمهورية سيراليون، وعدد من المسؤولين والسفراء والخبراء.

 

وزير التعليم عن مناهج الصف الرابع الابتدائي: الاعتراض عليه يؤثر سلبًا على الطلاب

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الجدل المثار حول مناهج الصف الرابع الابتدائي قائلاً: "التعليقات حول الصف الرابع الابتدائي تنصب على مناهج العلوم والرياضيات فقط"، منوها بأن المناهج كلها جديدة.

 

وزير التعليم: نعكف على إصدار كتاب «القيم واحترام الآخر» لمرحلة رياض الأطفال

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هدف الوزارة الأول والأخير وأهم شيء بالنسبة لها هم الأطفال، موضحا أن جميع المناهج الجديدة في مصلحتهم، معقبًا: “عايزينهم يتفوقوا علينا كلنا ويبقوا جيل ناجح في مستقبله”.

 

«التعليم» تنفي إعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد وانتشر من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

 

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي لـ«الإيسيسكو»

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – الكسو – إيسيسكو)، صباح اليوم الاثنين، أعمال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية، بمشاركة وفود من 49 دولة عضو من إجمالي 51 دولة عضو عامل بالمنظمة.

عاجل