رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة لوجستية بالدقهلية.. ومصر أمام الجزائر في بطولة كأس العرب

نشر
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

وزير التموين يعلن بدء أكبر مشروع لمنطقة لوجستية بالدقهلية

يعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة لوجستية - تجارية، بمحافظة الدقهلية، وحجم الاستثمارات وأنشطة المشروع المتنوعة وتوفير فرص العمل بالتعاون مع شركة مراكز السعودية، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير منظومة التجارة الداخلية في مصر.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، نجحت على مدار الـ3 سنوات الماضية في جذب العديد من الاستثمارات في قطاع التجارة الداخلية، وإنشاء العديد من المناطق اللوجستية والتجارية بالمحافظات المختلفة، وجاري إنشاء مشروعات ومناطق لوجستية وتجارية على أرض الواقع في العديد من المحافظات المختلفة، بمساحة تتجاوز 368 فدانًا بإجمالي استثمارات تقدر بـ50 مليار جنيه، وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما أنه جاري طرح فرصًا استثمارية جديدة وأنه قبل عامين كان لا يوجد مثل هذه المشروعات.

انطلاق منتدى الطاقة النووية المصري الروسي لعام 2021

يعقد اليوم الثلاثاء، منتدى الطاقة النووية المصري الروسي لعام 2021 بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، والدكتور جريجوري سوسنين، نائب رئيس شركة أتوم إكسبورت، الرئيس التنفيذي لمشروع محطة الضبعة النووية.

ويفتح المؤتمر المهندس محمد بدوي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية، وسيلقي عدد من مسئولي مصر وروسيا كلمات حول الحالة العامة لمشروع محطة الضبعة النووية لكلا من الدكتور محمد دويدار، مدير مشروع إقامة محطة الضبعة النووية بهيئة المحطات النووية، وأناتوني كوفتنوف، مدير الإنشاءات بالمحطة النووية في مصر، ومدير شركة أتوم أستروي إكسبورت، وجينادي ساخاروف، مدير الاستثمارات الرأسمالية والإشراف الحكومي على البناء والخبرة الحكومية بمؤسسة الطاقة الذرية.

تنظيم الإعلام يناقش القضايا المطروحة على الساحة الإعلامية

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة الإعلامية في ضوء رصد أجهزة المجلس التناول الإعلامي للقضايا المرتبطة بالأطفال، ومعالجة وسائل الإعلام لها، في ضوء أكواد السلوك الإعلامي للتعامل مع الأطفال، التي ناقشها المجلس وفقاً للدستور والقوانين المصرية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفل "اليونيسف".

وذكر بيان أن المجلس سيناقش أيضا ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة بشأن القضايا الفنية والرياضية.

وزير الأوقاف اليوم في جامعة المنوفية لمناقشة رسالة دكتوراه 

يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة.

كما يتوجه وزير الأوقاف عقب اللقاء إلى جامعة المنوفية لمناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة إيمان عطية عبد الرحمن شعبان بكلية الآداب جامعة المنوفية بعنوان: "الاستلزام الحواري في قصة موسى (عليه السلام) في القرآن الكريم - دراسة بلاغية".

الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للطيران المدني

تحتفل الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، باليوم الدولي للطيران الذي يهدف إلى المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول.

ويهدف أيضا إلى إبراز أهمية دور منظمة الطيران المدني الدولي الفريد في مساعدة الدول على التعاون وتحقيق شبكة عالمية حقيقية للنقل السريع في خدمة البشرية جمعاء.

مصر تواجه الجزائر في بطولة كأس العرب

يتجه عشاق الكرة المصرية والعربية إلى استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية الذي يستضيف مباراة منتخب مصر والجزائر ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

وتلقى متخب مصر صدمة بغياب محمد مجدي قفشة، عن المباراة بعد الشعور ببعض المتاعب العضلية الأمر الذي فضل معه كارلوس كيروش المدير الفني عدم المجازفة، وأدى تدريبات فردية متخصصة في مثل هذه الحالات.

وتعتبر مواجهة اليوم بين مصر والجزائر لحسم صدارة المجموعة في ظل تقاسم المنتخبان على المجموعة الرابعة بالمشاركة مع نظيره الجزائري برصيد 6 نقاط، لكل منهما وتساويهما كذلك في عدد الأهداف.

عاجل