رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب إفريقيا : عدد الإصابات بكورونا اليومية تراجعت للنصف تقريبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، -فى تقرير صادر عنه اليوم الاثنين- أن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تراجع إلى النصف تقريبا، مقارنة بالأيام السابقة، فى البلد الإفريقي الذي أعلن قبل أيام، اكتشاف متحور جديد للفيروس، أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون”.


وقال التقرير ، إنه "تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الماضية 6381 حالة، مقارنة بـ11125 في اليوم السابق و16366 قبل يومين"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

الغالبية العظمى مصابون بـ أوميكرون

وأضاف: "لا تزال أكبر زيادة في عدد المصابين بالفيروس في مقاطعة جوتنج، حيث كشف عن 4488 حالة، مقارنة بـ7929 في اليوم السابق، وأن الغالبية العظمى من المرضى مصابون بمتحور "أوميكرون" الجديد".

وأوضح التقرير الصادر عن المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، أنه تم "إدخال 175 شخصا إلى المستشفيات عقب تشخيص إصابتهم بكورونا، ارتفاعا من 135 في اليوم السابق، وبلغ العدد الإجمالي للمرضى الذين دخلوا المستشفى بسبب الفيروس 3517 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية 9 حالات مقارنة بحالة واحدة قبل يوم".

أسهل في الانتقال من المتغيرات السابقة

من جانبه، قال عضو مجلس البحوث الطبية في جنوب إفريقيا، فريد عبد الله، إن "أوميكرون" أسهل في الانتقال من المتغيرات السابقة".

سمات الموجة الحالية

وأضاف: "نرى عددا من سمات الموجة الحالية من فيروس كورونا، لذا فإن ما يصل إلى 80% من المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى هم في الفئة العمرية أقل من 50 عاما مقارنة بالموجات السابقة، ولا يحتاجون عمليا لاستخدام الأوكسجين" في علاجهم.

أوميكرون ليس أخطر من الفيروس الأصلي

وفى وقت سابق، أكد كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، أن البحوث لم تثبت أن متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا، أخطر من الفيروس الأصلي.

 المتحور الجديد يحمل مسارا خطيرا للغاية للمرض

وقال فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية -فى تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية الأحد -: "حتى الآن، لا يبدو أن المتحور الجديد يحمل مسارا خطيرا للغاية للمرض، وأنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات محددة"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وأعرب كبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا، عن أمل بلاده في رفع حظر السفر المفروض على دول جنوب إفريقيا بسبب انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا في إطار زمني معقول".

عاجل