رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وظائف حكومية في 5 وزارات.. موعد التقديم والشروط والأوراق المطلوبة

نشر
وظائف حكومية
وظائف حكومية

أتاحت الدولة، خدمة الإعلان عن وظائف حكومية من خلال بوابة الحكومة للوظائف، وهي المنوطة بالإعلان عن وظائف حكومية التي تعلن عن الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، يأتي هدفها الأول هو التواصل مع المواطنين والجهاز الإداري داخل الدولة.

وتعرض بوابة الحكومة للوظائف، كافة البيانات الخاصة عن كل وظائف حكومية يتم الإعلان عنها، وشروط التقديم والقبول بالوظيفة، كذلك الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، مع إتاحة الخانات للتعرف على جميع الوظائف المتاحة بكل المؤسسات والجهات الحكومية.

بوابة الحكومة للوظائف، هي نتاج عمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث يعمل هذا الموقع على نشر وظائف حكومية المعلن عنها بجميع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، وإعطاء الفرص للشباب والراغبين في الحصول على الوظيفة، في الاطلاع على كافة الأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم والاختبارات للقبول بهذه بـ وظائف الحكومة.

وخصصت بوابة الوظائف الحكومية رابطا لمن يرغب في الالتحاق بالوظائف التي يتم الإعلان عنها كل فترة من هنا.


وظائف وزارة القوى العاملة

وظائف وزارة القوى العاملة.. بشكل دوري، تعلن عنها وزارة القوى العاملة، عن وظائف جديدة، بكافة الشروط التقديم والقبول والأوراق المطلوبة، وإعلان مواعيد التقدم والاختبارات بالإضافة إلى الرواتب وتصل لرواتب مجزية تتخطي مبلغ الـ 5 آلاف جنيه، وذلك ضمن وظائف حكومية.

ووفقا للنشرة النصف شهرية دوريا لوزارة القوى العاملة، فإنها تعلن عن وظائف وزارة القوى العاملة بمئات الوظائف التي تصدرها وتأتي اتساقا وتنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة الفئات الأكثر احتياجا، وتنشر الوظائف عبر الموقع الرسمي للوزارة من هنا ، لإتاحة الاطلاع على كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالوظائف التي تكون بجميع المحافظات داخل الجمهورية، وذلك يدخل ضمن وظائف حكومية.

تشمل وظائف وزارة القوى العاملة الشاغرة والتي تعلن عنها، جميع الفئات منها الذكور والإناث، كذلك ذوي الهمم، في إطار دعم القيادة السياسية لتلك الفئة، حيث تتنوع وظائف وزارة القوى العاملة، ما بين إخصائيين منهم "موارد بشرية - مدرسين - فنين - عمال أمن - عمال فندقة - تمريض - محاسبين"، برواتب مجزية تتخطي أيضا 5 آلاف جنيه شهريا، وذلك أيضا ضمن وظائف حكومية يتم الإعلان عنها.

كما تعلن وزارة القوى العاملة، في بياناتها اليومية، عن الأعداد من المواطنين، التي يتم تعينهم في الوظائف الشاغرة، التي يتم الإعلان عنها، بمختلف المحافظات بـ وظائف وزارة القوى العاملة.

رابط وظائف وزارة القوى العاملة

وخصصت وزارة القوى العاملة رابط وظائف وزارة القوى العاملة للراغبين في التقديم على الوظائف من هنا وذلك باستكمال البيانات المطلوبة واستيفاء شروط ومتطلبات العمل ضمن وظائف وزارة القوى العاملة، كأحد وظائف حكومية يتم الإعلان عنها.

وظائف حكومية 

وظائف النيابة الإدارية

تتيح بوابة الحكومة المصرية للوظائف، كافة وظائف النيابة الإدارية، بتوضيح جميع الشروط للتقدم للحصول على لـ وظيفة النيابة الإدارية بالسلك النيابي، من خريجي كليات الحقوق بالجامعات، وكلية الشريعة بجامعة الأزهر، حيث توضح بوابة الحكومة للوظائف الأوراق والمستندات اللازمة للوظيفة، منها التقدير التراكمي في الكلية بالإضافة إلى السن المحدد في شروط الالتحاق بوظيفة وظيفة النيابة الإدارية، كذلك بعض الشروط الواجب توافرها للتقدم منها( صحيفة الحالة الجنائية للراغب في الوظيفة - صحيفة الحالة الجنائية للوالد - الموقف من تأدية الخدمة العسكرية - الحالة الجنائية للتقدم للوظيفة - الفيش الثلاثي الجنائي).

ويستطيع الراغب في الالتحاق في وظائف النيابة الإدارية، الاطلاع والتقديم لهذه وظيفة النيابة الإدارية عبر الموقع الرسمي للنيابة الإدارية والتقديم من هنا، وتطلب النيابة الإدارية، على فترات، شغل بعض الوظائف الشاغرة، للجنسين ( ذكور - إناث)، مؤهلات عليا ومتوسطة وعادية لشغل هذه الوظائف وذلك ضمن وظائف الحكومية التي يتم الإعلان عنها.

 

وظيفة النيابة الإدارية


وظائف التنظيم والإدارة

تتطلب وظائف التنظيم والإدارة، وهي التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عددا من الشروط عند التقديم للوظائف التي يتم الإعلان عنها من خلال الجهاز، بكافة المؤهلات العليا والعادية والمتوسطة، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية للوظائف، ثم الاطلاع على الشروط الواجب توافرها لقبول المتقدم للوظيفة عبر الموقع الرسمي لـ جهاز التنظيم والإدارة.
 

شروط وظائف التنظيم والإدارة

من ضمن شروط وظائف التنظيم والإدارة منها موقف الخدمة العسكرية سواء كان الراغب في الوظيفة قام بتأدية الخدمة أو حصل على الإعفاء، بالإضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية والالتزام بقواعد العمل وحسن التعامل مع العملاء.

وتُعلن وظائف التنظيم والإدارة، من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وفقا لنص اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وتتنوع الوظائف التي يعلن عنها ويكون التعيين وفقا لنص اللائحة دون تدخل بشري ويكون وفقا للكفاءة والخبرات التي تدون بملف الراغب في الالتحاق بالوظيفة المعلن عنه وفقا للشروط التي كشف عنها الجهاز عبر موقع الرسمي، لتدخل أيضا الوظائف ضمن وظائف حكومية.
 

رابط التقديم على وظائف التنظيم والإدارة

رابط التقديم على وظائف التنظيم والإدارة الدخول على الرابط هنا.

 

وظائف التنظيم والإدارة

وظائف وزارة التربية والتعليم

شهدت الفترات الماضية، الإعلان عن وظائف وزارة التربية والتعليم، بنظام الحصة، بمديريات التعليم بمختلف محافظات الجمهورية، وفقا للكتاب الدوري الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والخاص بحملة المؤهلات العليا من كليات التربية والمعلمين المحالين للمعاش للعمل بنظام الحصة وذلك كنوع من وظائف حكومية بهد سد العجز، لـ العمل بنظام الحصة وذلك ضمن وظائف وزارة التربية والتعليم، دون أن تتحمل ميزانية الدولة أي أعباء مالية إضافية، ويدخل ذلك أيضا ضمن وظائف حكومية تقوم الوزارات من حين لآخر بالإعلان عنها.

وبحسب وظائف وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عنها الوزارة يتعامل "المُعلم"، بنظام الحصة والتي تصل لمبلغ 20 جنيها وقد تصل إلى 24 حصة أسبوعيا، وفقا للشروط التي جاءت في الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم بـ وظائف وزارة التربية والتعليم، دون المطالبة بالحق في التعيين، وأن يكون  حاصل على مؤهل تربوي، وألا يكون له صلة قرابة المدرسة التي يرغب في العمل بها حتى الدرجة الثانية.

شروط وظائف التربية والتعليم

ويكون التقدم لـ وظائف التربية والتعليم، وفقا للتوزيع الجغرافي والمديرية التعليمة التابع لها، مستوفاة الشروط التي تم الإعلان عنها، وعند التقدم للحصول على وظائف التربية والتعليم، لابد من توافر عدد من الشروط قب الالتحاق بها، منها موقف الخدمة العسكرية المؤهل الجامعي، الموقف الأمني، عدم المطالبة وأحقية التعيين بعد العمل، ويكون التقدم وفقا للمحافظة التابع لها، ويتم التوزيع داخل المحافظة وفقا لاحتياجات كل مدرسة، وهو التوزيع الجغرافي الذي تم تحديده في الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

الأوراق المطلوبة لوظائف التربية والتعليم

ومن ضمن الأوراق المطلوبة، للتقديم في لـ وظائف التربية والتعليم، ومنها نظام الحصة التي ظهرت بعد مرور قرابة الشهر من العام الدراسي الحالي 2021 - 2022، صورة الرقم القومي، موقف التجنيد، طلب من المتطوع في العمل بنظام الحصة، المؤهل التربوي الذي حصل عليه المتقدم للوظيفة.
 

وظائف وزارة التربية والتعليم

وظائف السكة الحديد الشروط والأوراق المطلوبة

يتم الإعلان عن  وظائف السكة الحديد، عن طريق بوابة الحكومة المصرية للوظائف، ثم الحصول على كافة المعلومات والشروط الخاصة بـ وظائف السكة الحديد ثم الاطلاع على كل ما يتعلق ب، وظائف المتاحة عبر الموقع الرسمي للسكة الحديد،  ومنها بعض الوظائف الشاغرة بالهيئة القومية للسكة الحديد.

وتعلن السكة الحديد، عن فتح باب التقدم لـ وظائف السكة الحديد منها ( مهندسين - إخصائيين - فنين)، بعدد من الشروط والأوراق والمستندات، ومواعيد التقديم والاختبارات، والرسوم المقررة للأوراق، منها الرقم القومي وموقف تأدية الخدمة العسكرية، والمؤهل الدراسي والحالة الجنائية باسم الهيئة، وذلك وفقا لسياسة ضخ دماء جديدة والاستعانة ببعض أصحاب المؤهلات وفقا لطبيعة كل وظيفة، بالإضافة إلى سد العجز في وظائف السكة الحديد.

وظائف السكة الحديد

رابط التقديم لوظائف السكة الحديد

وضعت هيئة السكة الحديد رابط للراغبين في التقديم على وظائف السكة الحديد يستطيع من خلاله الشخص التقدم للوظيفية من هنا.