رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة بنها: تطعيم 40 ألفا من منتسبي الجامعة.. و3 طرق للكشف على الملقحين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عن خريطة التطعيمات للطلاب وأعضاء هيئات التدريس، وكذلك العاملين في الجامعة بلقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت أيضا لقاح فايزر للطلاب أقل من 18 عاما.

وأضاف سوسة -في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه تم تطعيم 40 ألفا من الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين، بلقاح فيروس كورونا، موضحا أن الجامعة وفرت 11 نقطة لعمليات التطعيم.

وشدد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنفذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع غير المطعمين من دخول الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم منع الطالب غير المطعم من أداء امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وأوضح أن هذه القرارات تأتي في إطار الحفاظ على صحة سلامة الطلاب، والأساتذة، والعاملين، والحفاظ على سير العملية التعليمية داخل جميع الجامعات، مبينا أن الجامعة ستنتهي قريبا من تطعيم كافة منتسبيها بلقاح فيروس كورونا.


وأطلقت جامعة بنها، تطبيقا إلكترونيا للكشف على الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من عدمه، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لمنسوبيها الحاصلين على التطعيم، ويتولى الكشف عن حالة متلقى تطعيم فيروس كورونا من خلال الاستعلام بالرقم القومى سواء كان تطعيمه أم لا؛ حيث يحتوي على حالة كل من تم تطعيمه داخل الجامعة، ويمكن لمنتسبي جامعة بنها تأكيد التطعيم من خارج الجامعة من خلال إرسال بريد إلكتروني لوحدة نظم المعلومات الإدارية مع إرفاق الشهادة والبيانات الدالة على التطعيم، كما يتم طباعة بطاقة جامعية لمنتسبي الجامعة وبها إشعار "تم التطعيم" لتسهيل الحركة داخل الحرم الجامعي وكليات الجامعة.

عاجل