رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران يفتتح فرع الأسواق الحرة الجديد لمصر للطيران بالغردقة

نشر
الطيار محمد منار
الطيار محمد منار

أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى التوسع على جميع الأصعدة واستغلال كافة الإمكانيات لتعظيم العائد في نشاط الأسواق الحرة الذي ينمو بشكل كبير.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، لفرع الأسواق الحرة الجديد التابع لشركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة بالممشى السياحي بالغردقة، بحضور عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وباسم عبدالكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام، والطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ورضا متولي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة.

وقال منار إن "الافتتاح يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالتوسع في نشاط الشركات والهيئات التابعة لها لتعظيم الإيرادات والربحية، وكذلك تقديم خدمة مميزة للسائحين القادمين إلى مصر بصفة عامة وعملاء مصر للطيران بصفة خاصة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة". 

وأوضح أنه تم تصميم الفرع الجديد وتنفيذه بأحدث وسائل العرض والديكورات، بجانب توفير كافة المعروضات التي تلبي رغبات واحتياجات السائحين، منوهًا بأن الافتتاح يتواكب مع النمو الملحوظ فى الحركة السياحية خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه يتم حاليا الانتهاء من إجراءات افتتاح معرض للأسواق الحرة بشرم الشيخ، والذي من المتوقع افتتاحه للتشغيل الشهر المقبل، لافتا إلى أنه سيعد إضافة قوية لنشاط الشركة، كما يتم الإعداد لتجهيز مواقع الأسواق الحرة بمطار برنيس، الذي يعد من المطارات الواعدة في منطقة البحر الأحمر.

ونوه منار بأن الشركة تقوم أيضا بتطوير البنية التحتية للمخازن والمعارض عبر إضافة مساحات مخزنية جديدة، لاستيعاب الزيادة الملحوظة في حجم النشاط، كما يتم الاستعداد لتطبيق نظام حاسب آلى جديد كالمطبق في شركات الأسواق الحرة العالمية، تماشيًا مع سياسة التحول الرقمي وتطبيق التجارة الإلكترونية.
 

يذكر أن شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة تتواجد في كافة مطارات جمهورية مصر العربية، وكذلك معارضها خارج المطارات، سواء بالمنتجعات السياحية أو داخل المدن بعدد 6 معارض بكل من (شرم الشيخ، الغردقة، الجونة، طابا، مول سيتى ستارز "القاهرة").

عاجل