رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طب أسوان» تحصل على الاعتماد الدولي لمراكز التدريب على الإنعاش القلبي الأساسي

نشر
مستشفيات جامعة أسوان
مستشفيات جامعة أسوان

قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إن جمعية القلب الأمريكية اعتمدت حصول الكلية على الاعتماد الدولي لمراكز التدريب على الإنعاش القلبي الأساسي، مشيرًا إلى أن كلية الطب أول كلية طب لجامعة مصرية تحصل على هذا الاعتماد.

وأضاف عميد الكلية - في تصريح اليوم الإثنين - أن اختيار الكلية لهذا الاعتماد، جاء عقب الاجتماع الذي عقده، اليوم، مسؤولو جمعية القلب الأمريكية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مسؤولي جامعة أسوان وكلية الطب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرص إدارة كلية الطب على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من مختلف الفئات العمرية. 

وأشار إلى أن الاجتماع بدأ بتقديم الجمعية الأمريكية التهنئة لجامعة أسوان، كما تناول خطة جامعة أسوان لتدريب الأطباء في جنوب مصر على الإنعاش القلبي الأساسي، وأيضا خطتها لنشر الوعي المجتمعي بأهمية الإنعاش القلبي فى إنقاذ حياة آلاف المرضى. 

يذكر أن الجمعية الأمريكية للقلب من أقدم الجمعيات الخيرية في العالم تم إنشاؤها عام 1924، وهي الرائدة في مجال أبحاث القلب، حيث بلغت ميزانية الأبحاث حوالي 4.5 مليار دولار، وبذلك تكون أكبر مؤسسة معنية بأبحاث القلب، كما تحتل المرتبة الثانية والعشرين ضمن أكبر الجمعيات الخيرية تأثيرا حول العالم، وذلك حسب تصنيف (فوربس).

عاجل