رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات محتملة.. من يكون منافس مصر في ربع نهائي كأس العرب؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضمن المنتخب الوطني، التواجد بشكل رسمي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021، بعدما نحج في تحقيق فوز كبير على المنتخب السوداني في الجولة الثانية من دور المجموعات بخماسية دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

تأهل مصر والجزائر

وبات المنتخب المصري ضمن الأربعة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس العرب 2021، بجوار قطر والمغرب والجزائر.

وضمن منتخب الجزائر العبور لنفس الدور، بعدما فاز على منتخب السودان في المباراة الأولى ومنتخب لبنان في الثانية.

لوائح البطولة
وتنص لوائح بطولة كأس العرب 2021 على تأهل كل مجموعة من المجموعات الـ4 المتصدر والوصيف، على أن تكون مواجهات ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يواجه متصدر كل مجموعة وصيف المجموعة التالية بدايةً من المجموعة الأولى وحتى الرابعة، وتستمر المباريات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وفي المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها الفراعنة يمتلك منتخبا مصر والجزائر نفس الرصيد من النقاط، وستجمع المباراة الأخيرة في المجموعة بينهما غدا الثلاثاء، وترتبط هذه المجموعة بالمجموعة الثالثة، أي أن متصدر الثالثة سيواجه وصيف الرابعة والعكس.

منافس مصر في ربع النهائي

وستحدد المباراة الأخيرة بين مصر والجزائر متصدر ووصيف المجموعة، فالمنتخبان متساويان في كل شيء حتى الآن حتى في نقاط اللعب النظيف.

وفي المجموعة الثالثة، حسم منتخب المغرب بشكلٍ كبير الصدارة، برصيد 6 نقاط وبفارق أهداف، وما يبعده عن الصدارة هو الخسارة من المنتخب السعودي في المباراة الأخيرة بفارق أكبر في الأهداف، وهو أمر صعب لقوة "أسود الأطلس".

وفي حالة فوز الفراعنة في الحصول على الصدارة سيواجه وصيف المجموعة الثالثة، والذي سيكون السعودية أو الأردن أو فلسطين، بينما في حالة تأهله كوصيف فسيواجه منتخب المغرب الذي حسم الصدارة.

عاجل