رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجموعة الأشرس تشعل منافسات كأس العرب.. و4 بطاقات معلقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، المقرر إقامتها اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء لازالت هناك أربع بطاقات معلقة في ربع نهائي البطولة، بعدما تأهل 4 منتخبات فقط، خلال الجولتين الأولى والثانية.

وضمنت مصر وقطر والمغرب والجزائر، التواجد بشكل رسمي في دور الثمانية، بينما ودع لبنان والسودان البطولة من دور المجموعات، وتبقى فرصة منتخب موريتانيا، صعبة للغاية بعدما أصبح خارج المنافسات إكلينيكيا.

ويتصارع 10 منتخبات على البطاقات الأربعة في ربع النهائي في المجموعات الأولى والثانية والثالثة، بينما حسم مصر والجزائر صعودهما في المجموعة الرابعة.

سيناريوهات المجموعة الأولى
نجحت قطر في الصعود لربع النهائي إلا أن جميع الاحتمالات مفتوحة لمنتخبات العراق الذي يمتلك"نقطتان" وعمان والبحرين الذي يمتلكان كلا منهما نقطة مفتوحة من أجل التأهل.

ويواجه منتخب العراق مع قطر، ويأمل في الفوز من أجل الصعود، فيما تلتقي عمان مع البحرين والفائز منهما يضمن التأهل بشرط تعثر "أسود الرافدين" أمام العنابي سواء بالتعادل أو الخسارة.

بينما في حالة تعادل منتخب العراق مع قطر، ستضمن الصعود بشرط أن تنتهي مباراة عمان والبحرين بالتعادل أيضا.

المجموعة الأشرس
تعد المجموعة الثانية هي الأشرس من حيث المنافسة لعدم حسم أي بطاقة صعود منها حتى الآن والتي تضم منتخب الإمارات (6 نقاط) وتونس (3 نقاط) وسوريا (3 نقاط) ثم موريتانيا (بلا نقاط).

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات يلتقي منتخب تونس مع الإمارات، بجانب مباراة سوريا مع موريتانيا.

فوز الإمارات وسوريا يضمن لهما الصعود كأول وثان المجموعة، دون أي حسابات، مع خروج كل من تونس وموريتانيا.

بينما في حالة فوز تونس علي الإمارات فسيصعد المنتخبان سويا إذا لم تفز سوريا أمام موريتانيا.

وفي حال فوز سوريا على موريتانيا، وانتصار تونس أمام الإمارات، تتساوى 3 منتخبات بـ6 نقاط، ووقتها يتم اللجوء لفارق الأهداف ثم المواجهات المباشرة ثم اللعب النظيف، ثم القرعة كحل أخير لحسم الصعود.

المجموعة الثالثة
ضمن منتخب المغرب في هذه المجموعة الثالثة الصعود للدور المقبل، فيما تبقى البطاقة الثانية بين الأردن الذي يمتلك 3 نقاط وفلسطين نقطة والسعودية نقطة.

وفي الجولة الأخيرة، يلتقي منتخب الأردن مع فلسطين، فيما يلعب منتخب المغرب مع المنتخب السعودي.

فوز الأردن سيضمن له الصعود دون أي حسابات، أما في حالة انتصار فلسطين فستصعد إذا خسرت السعودية أو تعادلت مع المغرب.

أما في حالة فوز المنتخب السعودي على المغرب، يصعد بشرط انتهاء مباراة الأردن وفلسطين بالتعادل، أو فوز الأخير مع مراعاة فارق الأهداف.