رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تواجهين وتحمين نفسكِ من العنف؟ .. «التضامن» توضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقدت نرمين منصور، مسؤول التخطيط ومتابعة مشروعات المرأة بوزارة التضامن، تناول موضوع العنف ضد المرأة بالإعلام والدراما والسينما، موضحة أنه يؤثر على المجتمع.

وأوضحت -خلال حوارها مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية “TEN”-  أنه يجب على الإعلام عند عرض المشكلة أن يطرح حلولًا لها أيضًا، مشيرة إلى أن هناك مركز استضافة المرأة المعنفة يستقبل السيدات المتعرضات للعنف على مدار الساعة ويقدم لها خدمات متكاملة.

ووجهت رسالة إلى السيدات المعنفات قائلة: " أى سيدة تتعرض للعنف عليها الاتصال بالخط الساخن 16439 لوزارة التضامن أو الاتصال المباشر بمديريات التضامن الاجتماعي لتوجيهها لأقرب مركز استضافة للمرأة المعنفة، أومن خلال أقسام الشرطة التي تعلم بمواقع تلك المراكز أومن خلال المجلس القومي للمرأة، لافتة إلى أنه يوجد حملات توعية مستمرة للسيدات وصولًا لعملية التمكين الاقتصادي والمعرفي للسيدة.

 وأوضحت مسؤول التخطيط ومتابعة مشروعات المرأة بوزارة التضامن : "نحاول أن نعلم السيدة أنه يحق لها الإبلاغ عن الشخص الذي وقع منه العنف، وتتخذ الإجراءات القانونية ضده، وعند تعرضها لعنف أسري أو مجتمعي يتم تقديم خدمة مجتمعية لها، لافتة إلى أن الوزارة تتوسع حاليًا في افتتاح مراكز استضافة المرأة المعنفة.

 ونوهت بأنه  يوجد حاليًا 10 مراكز استضافة للمرأة المعنفة ، وسيتم افتتاح مركز جديد في سوهاج هذا العام، بجانب افتتاح 4 مراكز في دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ وقنا العام المقبل. 

 

 

عاجل