رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دفاتر مايا» يفوز بجائزة أحسن فيلم في آفاق السينما العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، بدار الأوبرا المصرية، عن حصول فيلم "دفاتر مايا - Memory Box"، الذي شارك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، على جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم.

وعرض الفيلم الروائي "دفاتر مايا - Memory Box"، لأول مرة في أفريقيا من خلال فعاليات المهرجان، وهو من إخراج جوانا حاجي توما، وخليل جريج، وإنتاج فرنسا، ولبنان، وكندا، ومدته 102 دقيقة.

وتدور أحداث الفيلم عندما تدخل أليكس عالم والدتها مايا، وهي أم عزباء تعيش في مونتريال، وفي ليلة عيد الميلاد تتلقيان شحنة غير متوقعة: دفاتر وأشرطة وصور أرسلتها مايا إلى صديقتها المقربة من بيروت في الثمانينيات وترفض مايا فتح الصندوق لكن أليكس تبدأ سرا في الغوص فيه.

وشارك في لجنة تحكيم آفاق السينما العربية، الممثلة والكاتبة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي، والمخرج اللبناني هادي زكّاك، والمخرج والكاتب المصري تامر محسن.

وتمنح لجنة تحكيم آفاق السينما العربية للأفلام الطويلة الجوائز الآتية: جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي، وتمنح للمخرج، جائزة أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، وجائزة أحسن فيلم غير روائي، وجائزة أحسن أداء تمثيلي.

عاجل