رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تعلن الطوارئ بالإسكندرية وبورسعيد.. ما الطقس الذي تنتظره المحافظتين الأيام القادمة؟

نشر

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، وتحديدًا من اليوم الإثنين إلى يوم الجمعة القادمة.

وأوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية مساء الأحد- أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

وفي ضوء توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الأيام القادمة، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ.

وذكر بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية -الأحد- أن اللواء شعراوي وجه برفع الاستعدادات والجهود المبذولة في مختلف المحافظات للتعامل مع حالات سقوط الأمطار والسيول، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة التي يمكن تنفيذها في حالة وقوع أمطار كثيفة، وتوفير المعدات، والإمكانيات اللازمة للتعامل معها علي الفور.

الإثنين 6 ديسمبر 2021

وكشفت "الأرصاد الجوية"، أن طقس اليوم سيشهد شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتلقى وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس، وسقوط الأمطار، وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظتي الإسكندرية وبورسعيد، فيما تشهد باقي المحافظات استقرار حالة الجو.

الثلاثاء 7 ديسمبر والأربعاء 8 ديسمبر 2021

وتنتشر شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وأشار تقرير الأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط بسرعة الرياح 45 إلى 55 كيلومترا في الساعة فيما تكون ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وكشف شعراوي أن تقرير غرفة العمليات أكد على أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس الغير مستقر مائل للبرودة مع نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة، بالإضافة إلي ارتفاع مستوي الأمواج من 3,5 إلي 5 أمتار، مما أدي إلي تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بجميع مناطق المحافظة اليوم.

ولفت التقرير أيضًا إلى بداية سقوط أمطار خفيفة على أحياء المنتزه أول، والمنتزه ثان بالإسكندرية دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية على وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياه الأمطار حتى لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع.

وأضاف تقرير "التنمية المحلية"، أن محافظة بورسعيد تتعرض لطقس غائم، وشبورة مائية مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة، وتم رفع درجة الاستعداد التام للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى وجود حالة من الاستقرار للطقس في باقي محافظات الجمهورية، حيث تشهد طقس معتدل مائل للبرودة، مع رفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية.

الخميس 9 ديسمبر 2021 والجمعة 10 ديسمبر 2021

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن هناك شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يومي الخميس والجمعة القادمين.

وشدد اللواء محمود شعراوي على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات طبقًا لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وقد وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

عاجل