رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سأله والده: هل تحب الرئيس السيسي أكثر مني؟.. فكانت هذه إجابة الطفل مهند عماد

نشر
الطفل مهند عماد
الطفل مهند عماد

ظهر الطفل مهند عماد، الطالب بمدرسة طه حسين للمكفوفين التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، اليوم الأحد، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الثالثة، وهو يمسك بحلمه بين يديه، المتمثل في (كتاب دراسي باسم احترام الآخر"، ويعرضه أمام الحاضرين للحفل، ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال مهند عماد لـ"مستقبل وطن نيوز": بعد توجيه الرئيس السيسي بإعداد مادة باسم احترام الآخر بناءً على طلبي في احتفالية قادرون باختلاف الثانية، تدرس بجميع مدارس الجمهورية، أشعر بالفخر كلما دخلت مدرستي، وجلست بين زملائي وأصدقائي بالمدرسة".

وأوضح الطفل مهند عماد، أن زملاءه بالمدرسة جميعهم من أصحاب الإعاقات البصرية، يشعرون هم أيضًا بالفخر لتطبيق تلك المادة، ويضحك مهند ويقول: "بعض أصدقائي بالمدرسة أحيانًا يمزحون معي ويقولون لي كان لازم تطلب من الرئيس تطبيق ودارسة مادة احترام الآخر، هو إحنا ناقصين منهج زيادة".

 في مثل هذه الأيام عام 2019، وأثناء فعاليات النسخة الثانية لحفل "قادرون باختلاف"، طلب الطفل مهند عماد من الرئيس السيسي على الهواء مباشرة تطبيق مادة باسم احترام الآخر، وقال مهند يومها: "يا ريت يا ريس يتم تدريس مادة احترام الآخر في المدارس والجامعات"، ليجيب عليه الرئيس: "يا مهند هتتعمل فورًا".

وقال عماد الدين علي، والد الطفل مهند لـ"مستقبل وطن نيوز": " الأطفال لديهم إحساس قوي يشبه الرادار، فعندما يشعرون بحب صادق من أي إنسان نحوهم تجدهم يحبونه فورًا، ويتعلقون به بشدة، وهذا ما لمسته في نجلي مهند، وزملاءه من ذوي القدرات الخاصة".

وبعد طلب مهند من الرئيس السيسي تطبيق مادة "احترام الآخر"، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أقل من 9 أشهر بتنفيذ توجيهات الرئيس، وتحقيق حلم مهند، وأصبحت مادة "احترام الآخر" أمرًا واقعًا، ومقررا دراسيا انضم لمناهج العام الدراسي 2020-2021.

وتابع مهند عماد: "رغم تطبيق مادة احترام الآخر، ووجود قوانين تحمي ذوي الهمم، إلا أن هناك بعض الناس لايزالون لا يحترمون حقوقنا، ويلتزمون بالقوانين الخاصة بنا".

وأضاف والد الطفل مهند عماد، في بعض الأحيان أشعر أن مهند وزملاءه يحبون الرئيس السيسي أكثر مني ومن أباءهم، فسأل مهند: هل تحب الرئيس أكثر منى؟، فيرد: "طبعًا يا بابا بحبك أكثر حد في الدنيا، لكن الرئيس السيسي أنا بحبه أنا وزملائي في المدرسة جدًا، لأنه طيب ويستجيب لنا، ويحقق أحلامنا ومطالبنا فورًا"

وأشار والد الطفل مهند عماد، إلى أنه وجميع أولياء أمور الأطفال القادرون باختلاف يشعرون بتحسن كبير في حزمة الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها اليوم لأبنائهم، بعد أن كانوا مهمشين ولا يشعر بهم أحد.

عاجل