رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الإيراني: نواجه عجزا خطيرا بالميزانية ولن نربط الاقتصاد بمصير المفاوضات النووية

نشر
الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي -أرشيفية

شدد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على أنّ بلاده تواجه عجزا خطيرا فى الميزانية، مؤكدا أنّ إيران ستواجه مشاكل خطيرة حال عدم معالجة هذا العجز.

كفّ الأيدي الملوثة والفاسدة

وقال رئيسي -فى كلمة له مساء اليوم الأحد، بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الرئاسة-: "سيتم كفّ الأيدي الملوثة والفاسدة عن نظام توزيع وتخصيص العملة الصعبة"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

 تقليل أثر العقوبات

وأضاف: "قمنا بخطوتين منذ تشكيل الحكومة.. أولا العمل على تقليل أثر العقوبات، وثانيا متابعة رفع العقوبات.. كانوا يظنون أننا لن نشارك في المفاوضات لكننا شاركنا بقوة وحافظنا على كرامتنا وقدمنا مسودتين بناء على نص الاتفاق النووي".

لا نواجه طريقا مسدودا في أي مجال

وتابع الرئيس الإيراني: "كلما نمضي قدمنا أتأكد أكثر أننا لا نواجه طريقا مسدودا في أي مجال، وأن هناك حلا لجميع مشاكل البلاد".

لن نربط الاقتصاد الإيراني بمصير المفاوضات النووية

وأكد إبراهيم رئيسي، "لن نربط الاقتصاد الإيراني بمصير المفاوضات حول الاتفاق النووي للبلاد مع دول الغرب والولايات المتحدة. نواجه عجزا خطيرا في الميزانية وإذا لم يتم معالجته، سوف نواجه مشاكل خطيرة".

واستطرد قائلا  أن "العدو حاول إيجاد أزمة وافتعال الفتنة في البلد من خلال الهجوم الإلكتروني الأخير، لكننا تفادينا الأزمة بثقة الشعب والإجراءات التي قامت بها الحكومة".

عاجل