رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الاستجابة الفورية من السيسي لطلباتها.. رحمة خالد: الرئيس الإنسان رزق

نشر
رحمة خالد
رحمة خالد

في ثبات وثقة بالنفس شديدة وقفت المذيعة رحمة خالد، أول إعلامية في العالم من -القادرون باختلاف- تقدم برنامج على الهواء مباشرة عبر شاشة "DMC" المصرية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الثالثة، اليوم الأحد، تطلب منه طلبان، الأول أن يعدها الرئيس بأن يحرص على حضور حفل "قادرون باختلاف" سنويًا، والثاني أن ينظم حفل سنوي كبير تستضيف فيه مصر القادرون باختلاف من الوطن العربي، وشتى أنحاء العالم، كما قالت رحمة خالد.

وقالت رحمة خالد في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»: "الرئيس الإنسان رزق، وأنا وجميع أصدقائي وزملائي من القادرون باختلاف نحب  الرئيس السيسي من أعماق قلوبنا، فنشعر منه الطيبة والحنية عندما نلتقيه، وكأنه بابا".

وأعربت رحمة خالد عن سعادتها البالغة لاستجابة الرئيس السيسي لطلباتها، ووعده بحضور حفل قادرون باختلاف سنويًا، والسماح بإعداد الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية لحفل عالمي آخر تستضيف فيه مصر -القادرون باختلاف- من شتى أنحاء الوطن العربي والعالم.

رحمة خالد وهي تقدم برنامجها 

وأوضحت رحمة خالد، أنها كانت تذهب لمركز المنارة للمؤتمرات طوال الأسبوع الماضي يوميًا حتى تتدرب على جيدًا على دورها في الحفل، مشيرة إلى أنها سعيدة بدعم الرئيس السيسي لـ قادرون باختلاف، والذي أنعكس بشكل إيجابي على العديد من الخدمات الحكومية التي أصبحت تقدم بجودة أفضل لذوي الهمم.

رحمة خالد، تبلغ من العمر 24عامًا، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية، وعند ولادتها اكتشفت والدتها أمل عطيفة، أخصائية التخاطب، أن ابنتها لديها مرض جيني يعرف بـ"متلازمة داون".

 وتقول أمل عطيفة، والدة رحمة خالد لـ"مستقبل وطن نيوز": عندما علمت بأن رحمة مصابة بـ"متلازمة داون" حرصت على تعليمها مبكرًا، وإدماجها مع الأطفال الأسوياء، ورفضت فكرة الاستسلام لمرضها، أو التعامل معها أن هناك شيئًا ينقصها.


وأوضحت والدة رحمة خالد، أن ابنتها خضعت لتدريبات تنمية المهارات العقلية والإدراك، وجلسات التخاطب، وتنمية المهارات الحركية لما يزيد عن 3 سنوات، حتى تتمكن من استكمال دراستها مع الطلاب الأسوياء.

وأضافت أمل عطيفة من أسعد اللحظات في حياتي، عندما تخرجت رحمة من الكلية، وحصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق عام 2018 من معهد الألسن للسياحة والفنادق، وعندما مثلت -القادرون باختلاف- أمام الرئيس السيسي أكثر من مرة في المحافل المؤتمرات الخاصة بهم، وعندما تم استجابة قناة "DMC" لتوجيه الرئيس، وحلم رحمة بأن تصبح مذيعة، فألحقت بأسرة المحطة، وتم تدريبها لتصبح أول مذيعة في العالم من -القادرون باختلاف- تقدم برنامج على الهواء مباشرة.

رحمة خالد في احدى حلقات برنامجها

تمتلك رحمة خالد العديد من المواهب، فمارست رياضة السباحة، وحصلت على ميداليتها الذهبية الأولى عام 2008 في المسابقات المحلية،  ثم حصلت على 4 ميداليات، منها 2 ذهب، وواحدة فضة، وميدالية برونزية، أثناء تمثيل مصر في البطولة العربية الإقليمية بسوريا عام 2010، وحتى عام 2018 نجحت في التتويج بأكثر من 150 ميدالية، منها 7 ميداليات دولية، في مجالات السباحة، والتنس، وكرة السلة.
كلفت رحمة خالد بقيام مهمة المتحدث الرسمي باسم ذوي الإعاقة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 3 سنوات من 2012 وحتي 2014، وكانت أول عضو في المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الدولي من المصابين بمتلازمة داون.

رحمة خالد تمارس رياضة السباحة

وتدعوا رحمة خالد بالرحمة للإعلامي الكبير الراحل ماهر مصطفى، الذي تولى مهمة تدريبها في بداية عملها الإعلامي، ليكمل مهمة تدريبها بعد وفاته الإعلامي رامي رضوان

رحمة خالد مع رامي رضوان

وتخطط رحمة خالد كما تقول والدتها لخوض تجربة التمثيل خلال الفترة القادمة، وبدأت مناقشة العديد من العروض الفنية، مشترطة ألا تكون مسيئة لذوي لأصحاب الهمم، أو تظهرهم بطريقة "غير واقعية".


وبدأت رحمة خالد خوض تدريبات مكثفة في مجال تصميم الأزياء على يد المصمم المصري بهيج حسين.

عاجل