رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تقوم بـ استخراج تصريح سفر أونلاين؟

نشر
استخراج تصريح سفر
استخراج تصريح سفر

استخراج تصريح سفر أونلاين.. يتساءل البعض عن أسرع الطرق والوسائل التي تقدمها وزارة الداخلية، خلال الخدمات الإلكتروني التي وضعتها خلال الآونة الأخيرة، لـ استخراج تصريح سفر أونلاين، فهناك وسائل وفرتها الدولة لـ استخراج تصريح سفر أونلاين، في خطوات بسيطة للتسهيل على المواطنين نرصدها فيما يلي:
 

المستندات المطلوبة لـ استخراج تصريح سفر اونلاين

وضعت وزارة الداخلية، خدمات عديدة ومن بين تلك الخدمات كيفية استخراج تصريح سفر أونلاين، أما عن المستندات والأوراق المطلوبة لـ استخراج تصريح سفر أونلاين، والتي تبدأ بـ استخراج تصريح سفر أونلاين لأفراد الاحتياط، أصل النموذج (101) تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية /وصورة منها.
 

استخراج تصريح سفر أونلاين

خطوات الحصول على تصريح سفر من خلال الإنترنت



في خطوات سهلة وفرتها للمواطن وزارة الداخلية، لمن يرغب في استخراج تصريح سفر أونلاين، فلابد الدخول على موقع الإدارة الإلكتروني هنا  وإدخال رقمه القومي فيظهر أمامه الموقف التجنيدي الكامل، وفي حالة عدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة بذلك، وكيفية استخراج تصريح سفر أونلاين، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم الجواز فوراً دون أدنى مشكلة.


استخراج تصريح سفر عن طريق الموبايل
 

وعن استخراج تصريح سفر أونلاين من الموبايل، وزارة الداخلية سهلت الإجراءات من أجل استخراج تصريح سفر أونلاين في يسر، والحصول عليه عن طريق الموبايل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900) أو من خلال الموقع الرسمي لإدارة التجنيد على الإنترنت.

استخراج تصريح سفر أونلاين

الاستعلام عن تصريح السفر الإلكتروني



من الممكن أن يستعلم أي مواطن الآن عن استخراج تصريح سفر أونلاين، من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة من هنا  يتضح من خلالها عدة خانات يجب تعبئة البيانات فيها بشكل صحيح، ثم الضغط على تصاريح السفر، ثم اختيار نوع التصنيف وموقف التجنيد، وتسجيل الرقم الثلاثي، وكتابة الرقم القومي، وتحديد أي الدول المطلوب السفر إليها، والخطوة الأخيرة الضغط على استعلام، وبعد ذلك تظهر نافذة أخرى توضح رقم الطلب الذي يجب الاحتفاظ به، وبعد ذلك يتم مراجعة بيانات الطلب للرد عليه بالموافقة أو الرفض، من أجل استخراج تصريح سفر أونلاين.


رابط استخراج تصريح السفر
 

وفرت وزارة الداخلية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، من أجل استخراج تصريح سفر اونلاين، باستطاعة الشخص عمل استخراج تصريح سفر اونلاين من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة هنا ، الذي من خلاله يستطيع الشخص التقديم لعمل تصريح سفر أو الاستعلام عن تصريح السفر الخاص به.

استخراج تصريح سفر أونلاين

المستحقون لاستخراج تصريح سفر 



وبالنسبة للمستحقين لـ استخراج تصريح سفر أونلاين، والمؤجلين من تجنيدهم للدراسة بالخارج، والمستثنون مؤقتًا من أداء الخدمة العسكرية، والحاصلون على إعفاء مؤقت، والموضوعين تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات، الذين أدوا الخدمة العسكرية ولم تنتهِ مدة خدمتهم بالاحتياط، والطلاب الدارسين داخل أرض الوطن والمؤجل تجنيدهم أثناء إجازة نصف العام ونهاية العام عدا طلبة السنوات النهائية وطبقًا للتعليمات، أن يحصلوا على استخراج تصريح سفر اونلاين.
 


تكلفة استخراج تصريح سفر إلكتروني



أما عن تكلفة استخراج تصريح سفر أونلاين، فوفرت وزارة الداخلية، ومن الممكن لأي مواطن أن يقوم بدفع رسوم استخراج تصريح سفر أونلاين من خلال الدفع إلكترونيا عن طريق الإنترنت، أو الدفع النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد، وتصريح السفر يصل إلي جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد 30 دقيقة فقط من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي.

وبعد عمل تلك الإجراءات يصلك صورة التصريح الإلكتروني بعد استخراج تصريح سفر أونلاين من على الواتساب والبريد الإلكتروني، ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.

استخراج تصريح سفر أونلاين


كيفية استخراج تصريح سفر الكتروني
 


وعن كيفية استخراج تصريح سفر أونلاين، فعليك الدخول لموقع إدارة التجنيد و التعبئة، وبعدها تسجيل البيانات الشخصية، ومعالجة البيانات من طرف إدارة التجنيد و التعبئة، وأيضا الاستعلام عن استخراج تصريح سفر أونلاين من من الموقع، ومن ثم تسديد رسم استخراج اذن بالسفر عبر الموقع، بعدها يتم ارسال التصريح الاذن بالسفر عبر البريد الالكتروني و تطبيق الواتساب .

 

عاجل