رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التثقيف والإعلام الصحي» بشمال سيناء تحث المواطنين على تلقي لقاح كورونا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

واصلت إدارة التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة بشمال سيناء اليوم الأحد، حث المواطنين على ضرورة الاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الوقائية والتسجيل لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي الدكتور حاسم حمدي، ضرورة تلقي اللقاح لتقليل مخاطر الإصابة وشدة الأعراض.. مشيرًا إلى أنه يجب على كل فرد أن يلتزم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاح ليحمي نفسه وأسرته ومن حوله.. حيث أن اللقاح آمن وفعّال ومجاني من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني : www.egcovac.mohp.gov.eg.

وأوضح انتظام العمل في مراكز التسجيل والتطعيم المنتشرة على مستوى المحافظة، وأن كل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكل الموظفين والطلاب عليهم التسجيل حاليا للحصول على لقاح فيروس "كورونا" لتقليل خطر الإصابة بالعدوى وتقليل شدة الأعراض وللمساعدة على حماية الصحة وممارسة الحياة بشكل آمن، إلى جانب تكثيف التوعية بالمدارس والمعاهد ومراكز الشباب والإدارات والمصالح الحكومية لتوعية المواطنين بمخاطر المرض عن طريق فرق التثقيف والإعلام الصحي على مستوى المحافظة.
وأكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أهمية وجود برنامج صحى يومي يتم تنفيذه فى مواجهة فيروس "كورونا" والوقاية من الأمراض المعدية وغيرها من الأمراض غير السارية بهدف الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين فى الجمهورية الجديدة، لافتا إلى ضرورة تجنب الأمراض المعدية عن طريق التهوية الجيدة والتغذية الصحية السليمة وممارسة الرياضة والاعتدال فى الممارسات الحياتية والراحة.

عاجل