رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي طلب إعطاءهم الحرية في طرح الأسئلة.. أسرار وكواليس حفل «قادرون باختلاف»

نشر
الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع القادرون باختلاف

"اقصى ما كنا نحلم به هو رعاية سيادتك لمؤتمر قادرون باختلاف الأول.. لكنك فاجئتنا بردك بالموافقة بالرعاية والحضور"، تلك الكلمات التي قالتها المهندسة أمل مبدا، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وعضو الاتحاد العالمي، في كلمتها أثناء حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الثالثة، الذي أقيم اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتى تلخص وتعكس حالة السعادة والبهجة التي ظهر بها الرئيس وحرصه على مشاركة أطفال وشباب" قادرون باختلاف" فعاليات حفلهم السنوي.

ولاحظ المتابعين للحفل حالة التلقائية الشديدة التي كان يتعامل بها الرئيس السيسي مع "القادرون باختلاف" وذويهم المشاركين بالمؤتمر، لدرجة أنه في بعض اللحظات كان يخرج عن -البروتوكولات الرئاسية- لتلبية طلب ودعوة طفل أو شاب من ذوي الهمم بالتصوير معه، أو الوقوف بجواره.

الحفل الذي أبهر الجميع اليوم، من حيث التنظيم، ومواهب الأطفال "القادرون باختلاف" المتعددة والمتباينة، كان له حكايات وأخبار خاصة في الكواليس، رواتها المهندسة أمل مبدا، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وعضو الاتحاد العالمي في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، قائلة: "مهما وصفت ما أشعر به اليوم من سعادة وفخر وعزة أني أعيش تحت سماء هذا الوطن، فلن تتخيلوا".

وكشفت أمل مبدا، أن حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الثالثة لم يكن مقرر له إقامته، اليوم الأحد، بل كان محدد له يوم 27 ديسمبر الجاري، لكن تم طلب تقديم موعد الحفل، وبالتالي كنا نسابق الزمن أن وأبنائي -القادرون باختلاف- في "البروفات" حتى نستطيع أن نخرج بالحفل بالشكل اللائق المشرف، الذي شاهده الجميع اليوم.

وأوضحت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أنها وفريق العمل وجميع الأطفال والشباب من القادرون باختلاف وأهاليهم، كانوا يحضرون بشكل يومي في مركز المنارة للمؤتمرات حتى يتدربون جيدًا على فقرات الحفل، وإلقاء الكلمات التي سيلقونها أمام الرئيس السيسي.

وعن إذا كانت فقرة الأسئلة التي وجها الأطفال والشباب من القادرون باختلاف للرئيس عبدالفتاح السيسي تم إعدادها مسبقًا؟، كانت المفاجأة أن الرئيس السيسي طلب إعطاء الحرية للأطفال والشباب من «القادرون باختلاف» المشاركين بالحفل بأن يسألوا ما يشاءون".

وعن الإجراء الذي تم بخصوص طلب الطفلة بسملة، من أصحاب الهمم، من الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أثناء مشاركتها في فعاليات مؤتمر"قادرون باختلاف" في نسخته الثالثة، أن يحقق حلمها، وتركب طائرة، وتحلق بها في السماء. قالت أمل مبدا: "عقب الحفل مباشرة تم التواصل معها، وإخبارها أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتحقيق حلمها بركوب طائرة، لتحلق بها في السماء غدا"، أن 10 أطفال آخرين سيرافقونها في الرحلة.

وكان الرئيس السيسي قد طالب الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أن يسمح لبسملة أن تركب طائرة ثنائية مع أحد الطيارين.

جاء طلب الرئيس السيسي من وزير الدفاع بركوب الطفلة بسملة طائرة، بعد إعرابها عن أمنياتها بأن "تكون كابتن طيار"، متسائلة: "حضرتك بتعرف تسوق طيارة؟".

وعلم "مستقبل وطن نيوز" من المهندسة أمل مبدا، أن "إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب تواصلت معها عقب انتهاء فعاليات الحفل مباشرة، وأخبرتها أن قطاع السباحة بالنادي يتشرف بانضمام السباح أحمد طارق، بطل السباحة وألعاب القوى، الذي أعرب عن أمنيته للرئيس السيسي بأن ينضم لفريق السباحة بالنادي الأهلي".

ووجهت أمل مبدا، الشكر لإدارة النادي الأهلي عامة، والكابتن محمود الخطيب خاصة، على تحقيق حلم الشاب أحمد طارق، من ذوي الهمم، وضمه لفريق السباحة بالنادي الأهلي.

 

عاجل