رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز تصريحات محمد صلاح مع عمرو أديب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهر محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب، على منصة شاهد.

وتحدث خلاله عن اتهامه بالأنانية وحقيقة عرض برشلونة الإسباني لضمه، وعلاقته بـ ساديو ماني زميله في الفريق، ويورجن كلوب المدير الفني للريدز، والكثير من الموضوعات.

وتطرق صلاح للحديث عن تفاصيل حياته الشخصية، وما يحب وما يفضل في الحياة، قائلاً: "أنا شخص بيتوتي وبطبعي هادي، وبحب السوشي والأكل الياباني ولا أتناول البيتزا".

وعن ابنته مكة، قال: "مكة بنتي بتتريق على لهجتي الإنجليزية"، مضيفاً: "مكة شخصية قوية وزوجتي تهتم بها كثيرا".

كما تحدث عن علاقته بالألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، قائلاً: "علاقتي بـ كلوب جيدة جدا ولا يعاملني بطريقة خاصة".

وعن علاقته بكرة القدم، قال: "حياتي كلها للكرة من وأنا عندي 7 سنوات"، مضيفاً: "عندما أضع شيئا نصب عيني أحققه بفضل الله، وسأفوز بالكرة الذهبية". 

موضحاً في حديثه عن الكرة الذهبية: "في عقلي أنا أفضل لاعب في العالم، ولم أتحدث من قبل مع كريستيانو رونالدو، وسأحصل على الكرة الذهبية".

وعن مشواره الكروي وتفكيره في الاعتزال علق قائلا: عندي 29 عاما وإن شاء الله سأستمر في الكرة أكتر من 10 سنوات قادمة".

وتابع  صلاح :”عمري ما رغبت في تناول أي خمور، أتعرض لذلك الموقف كثيرًا لكن لم يضغط عليّ أحد لتناول أي نوع من الخمور ولا أرغب في تجربتها”.


وأضاف مازحا "ربما يغضب مني جمهور الأهلي، لكن النتيجة في النهاية 5-3 يقصد فرق هدفين".

وأكمل بقوله "الجمهور كان يراها نتيجة كبيرة وقت تقدم الأهلي 5-1، لكن في النهاية المباراة انتهت بفارق هدفين وليس 5 دون رد مثلا".
واختتم في هذا الصدد: "لكن بالتأكيد حدثت ضجة بسبب تلك المباراة، بعد تسجيل الأهلي 5 أهداف".

التحكيم المصري
في سياق آخر، قال صلاح إن إدارتي الأهلي والزمالك يضغطون على الحكام في البطولات المحلية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف بقوله: "هذا الأمر يؤثر بالسلب على مسار دائرة التحكيم ويظلم الحكم المصري".

وأضاف: "الحكام في مصر مظلومون، وهناك تقنية الفيديو التي لا تسمح بمرور الأخطاء الكبيرة دون مراجعة، وعلى اتحاد الكرة ولجنة التحكيم التدخل لحماية الحكام والدفاع عنهم".

وتابع "لا يوجد حكم يريد أن يحسم الفوز لصالح الزمالك أو الأهلي انظروا إلى الدوري الإنجليزي وكم الأخطاء التي تحدث من الحكام هناك، ولكنها لا تكون عن قصد في أغلب الأحيان".

بسؤاله عن مدى حبه للأغاني المصرية ذات الطابع الشعبي، المعروفة بـ "المهرجانات"، رد صلاح بقوله: "أسمعها من وقت لآخر، لكني لست مهووسا بها".

وأضاف مازحا: "أحب المطرب حسن شاكوش، وأغنية بنت الجيران، لكن لا أريد أن أثير غضب الفنان هاني شاكر".

وأبدى صلاح، خلال لقاء مع الإعلامي المصري عمرو أديب على منصة شاهد، سعادته باهتمام برشلونة بالحصول على خدماته، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، وقدوم تشافي هيرنانديز لتدريب الفريق.

واستدرك بقوله: "لكنني أيضا سعيد في ليفربول، ولا أحد يعلم ما قد يحدث في المستقبل".
وقال صلاح إنه لا يشعر بالغيرة عندما يسجل أحد زملاءه في المباريات، بقوله: "بالعكس، هذا الأمر يمنحني شعورا بأن الفريق المنافس سيغير طريقته الدفاعية، ما يجعلني ألعب بصورة أفضل، وهذا يحدث مع منتخب مصر أيضا في الفترة الحالية".

وتحدث صلاح عن مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة، التي فاز فيها ليفربول بخماسية دون رد، قائلا: "ليلة المباراة كنت أعيش أجواء اللقاء، وتوقعت هذا السيناريو".

وأضاف بقوله: "لم أتحدث مع رونالدو من قبل، وتركيزي كان في مباراة مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز، وكريستيانو يركز في المباراة أيضا نظرا لأهميتها".

وأوضح أنه ليس مسؤولا عن رحيل أولي جونار سولشاير مدرب الشياطين الحمر، بعد فوز ليفربول على مانشستر يونايتد، وتسجيله "هاتريك" في المباراة.

وتطرق صلاح للحديث عن إصابته الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، على يد سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وقتها.

وقال في هذا الصدد "لا يمكنني التأكيد إذا ما كان راموس تعمد إصابتي أم لا. قابلته بعدها في حفل أفضل لاعب ولكنه لم يتحدث معي".

واختتم بقوله "كان الحزن مضاعفا وقتها، بسبب خسارة دوري الأبطال، بخلاف تأثير الإصابة على مشاركتي في كأس العالم".
وواصل صلاح حديثه، إنه يستعد لتدشين صالة للألعاب البدنية في مصر خلال الفترة المقبلة، بجانب مطعم للمأكولات الصحية.

وبسؤاله عن سر اختيار هذا المشروع تحديد، قال: "الشعب المصري يحتاج لمن يضعه على المسار الصحيح. لدينا مواهب كثيرة يجب مساعدتها واستغلالها بالشكل الأمثل".

واعترف "مو" خلال حديثه بأنه وجد صعوبات كبيرة للتأقلم مع الحياة في أوروبا، التي تختلف كثيرا مقارنة بمصر والوطن العرب.

وفسر بقوله "كان يجب عليّ التأقلم لمحاولة فهم كل ما يدور هناك، زوجتي أيضا تتعامل بشكل جيد مع المعجبات".
وفيما يخص علاقته بالسنغالي ساديو ماني زميله بالفريق قال صلاح:" نحن زملاء في الملعب وغرفة الملابس، وعلاقتنا قائمة على الاحتراف أيضا، وكل منا يبذل قصارى جهده لمصلحة الفريق، وأحيانا يكون هناك تنافس على من يكون أفضل وهذا طبيعي في كل فريق وكل منا يخدم النادي قدر المستطاع".

وفيما يخص الحديث حول الأنانية بينهما في المباريات رد بقوله: "لا يوجد لاعب يضع مصلحته قبل مصلحة الفريق، وبنسبة كبيرة هو لا يتعمد عدم التمرير لي وأنا كذلك، وفي نفس الوقت كانت هناك حساسية في موقف سابق فالبعض يتحدث دائما عن هذا الموقف".

وأضاف صلاح مفسرا: "عندما اعترض ماني أثناء استبداله في إحدى المباريات، بدأ البعض يربط بين اعتراضه وبين عدم وجود تعاون بيننا، ومن وقتها أي كرة لا أمررها له يتحدث الناس عن نفس الموقف، والعكس أيضا، لكنه بعدها صنع لي أهدافا وأنا كذلك".

وفيما يخص علاقته بماني خارج الملعب قال "علاقتي جيدة به خارج الملعب وفي غرفة الملابس، وقائمة على الاحترام ولم تحدث أي مشاكل بيننا، ولم يتحدث عني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق".

عاجل