رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استهداف الحوثيين لمأرب المكتظة بملايين السكان عمل انتقامي جبان

نشر
مليشيا الحوثي الإرهابية
مليشيا الحوثي الإرهابية - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان بأنه عمل انتقامي جبان.

إيرانية الصنع

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر" اليوم الأحد-: ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية "إيرانية الصنع"، سقطت في مناطق متفرقة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوته، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة.

عمل انتقامي جبان

وأضاف، أنّ استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في عمل انتقامي جبان، يعكس إرهابها ودمويتها وخسائرها الغير مسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق أي مكاسب عسكرية.

جريمة حرب

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ المهربة من إيران، باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

تنفيذ 19 استهدافا لمواقع الميليشيات في مأرب

إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فى وقت سابق الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المنطقة الجنوبية، مؤكدا تنفيذ 19 استهدافا لمواقع الميليشيات في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف -فى بيان أوردته قناة "العربية"- أن الاستهدافات دمرت 14 آلية وخسائر بشرية تجاوزت 115 عنصرا من الحوثيين، لافتا إلى أن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مأرب.

عاجل